ارتفاع صادرات قطاع المحيكات ملياري دولار


جراسا -

أكد ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الاردن المهندس ايهاب قادري قدرة القطاع على تحويل التحديات الاقتصادية التي فرضتها ازمة فيروس كورونا المستجد الى فرص وتحقيق الاعتماد على الذات.

واشار المهندس قادري في بيان صحافي اليوم السبت، الى ان قطاع المحيكات قادر على الاستفادة من المعطيات الجديدة التي فرضتها الجائحة من حيث تحول بعض مشاغل ومصانع القطاع الى انتاج الكمامات الطبية والأفرهولات والأحذية الطبية وتغطية كامل حاجة السوق المحلية وتصدير الفائض وتوليد فرص عمل جديدة.

وقال المهندس قادري ان بعض المصانع الصغيرة والمتوسطة تحولت لانتاج الكمامات، وتنتج منها يوميا نحو نصف مليون كمامة ما سيجعل الاردن مصدرا للكمامات والمستهلكات الطبية وهو ما يحتاجه العالم في مرحلة التعافي من فيروس كورونا.

واوضح ان قطاع المحيكات حقق انجازات كبيرة في السنوات الاخيرة حيث ارتفعت صادراته لنحو ملياري دولار في العام الماضي ويسهم بما نسبته 27 بالمئة من إجمالي صادرات المملكة، فيما يشغل 74 الف عامل وعاملة.

وأكد أهمية حماية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها على تجاوز الازمة، والاستعداد جيدا لمرحلة التعافي وترسيخ مبدأ الاعتماد على الذات، موضحا ان ازمة فيروس كورونا اظهرت اهمية دعم الصناعة ومنحها الافضلية بالعطاءات الحكومية وحمايتها وتذليل التحديات التي تعترض نموها وازدهارها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات