عندما تصل الى "المرحلة الملكية"


تقسّم حياة الانسان الى مراحل عشرية بدليل أن إبن العشرية الأولى (مرحلة الطفولة) تختلف عن مرحلة العشرية الثانية التي يصبح بها الانسان بالغا ويدخل مرحلة سن المراهقة والشباب حيث ينتقل من مرحلة دراسية الى مراحل دراسية أخرى.
ولكل مرحلة عشرية أوصافها واستحقاقاتها ، ولا شك أنك تستمتع بحياتك في كل مرحلة وتختلف نسبة الاستمتاع من شخص الى آخر حسب نمط معيشته سواء كنت غنيا أم فقيرا أو كنت رياضيا أم شاعرا أو أديبا أو سياسيا أو مهنيا. ويعود هذا الاستمتاع للانسان نفسه فلا أحد يشبه الآخر من النواحي الصحية أوالنفسية وهل أنت محظوظ أم تعيس أم ناجح في حياتك أو مهملا بنفسك.
يوما ما ستصل الى المرحلة الملكية ، وفي هذه المرحلة سيزداد إيمانك بالقضاء والقدر وستصبح لديك القناعة "القناعة كنز لايفنى" وستدرك أنك إذا لبست ساعة ثمنها عشرة دنانير أو لبست ساعة ثمنها الف دينار فإنها ستعطيك نفس الوقت. وإذا اقتنيت سيارة ثمنها عشرة آلاف أو سيارة ثمنها مائة الف ؛ فإن الغاية منها أن توصلك الى المكان الذي تريده. وإذا ركبت الطائرة بالدرجة السياحية أو الدرجة الأولى فستصل المطار المطلوب بنفس التوقيت.
ستصل في هذه المرحلة الملكية الى القناعة وعدم الطمع أو التهافت على البذخ ، وستستمتع في حياتك عند شروق الشمس وتدرك أنك مازلت حيا وتبدأ يومك الجديد وتسعى لإرضاء وجه ربك الكريم بتأدية الفرائض الدينية من زكاة وصوم وصلاة وتؤدي العمرة أو الحج وتواظب على قراءة القرآن وتحفظ من آياته ماتستطيع.
ستدرك وتشاهد كيف تمر الساعات والأيام والشهور بسرعة وسترمي كل المشاكل والهموم خلف ظهرك والناس يتصارعون على المادة واكتناز الأشياء وأنت مقتنع بما أنت فيه ولهذا تحرص على أن لاتحث أولادك أن يكونوا أغنياء بل أتقياء وتقتنع بأن الأشياء بقيمتها لا بثمنها.
في هذه "المرحلة الملكية" ستلقي السلام على كل من تلتقي به وتصل الأرحام وتستغفر وتتصدق وتحفظ الآيات وتصوم وتصلي وتعمل لدنياك كأنك تعيش لآخرتك وتصل بهذه المرحلة الى القناعة التامة أن هذه الدنيا فانية ولا يدوم بها انسان إلا وجه الله تعالى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات