فلسطين النيابية تدين قرار الاحتلال الاسرائيلي بمصادرة اراضي الحرم الابراهيمي


جراسا -

دانت لجنة فلسطين النيابية مصادقة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على قرار بمصادرة أراضي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية من دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية.

و بينت اللجنة على لسان رئيسها المحامي يحيى السعود اليوم الخميس ان قرار المصادرة لمسطحات الأراضي الواقعة بتخوم الحرم، والتي تديرها دائرة الأوقاف مرفوض واصفة اياه بالانتهاك الغاشم الذي يتنافى مع مواثيق الشرعية الدولية و القانون الدولي و المضاف الى جملة الانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الارض و الشعب الفلسطيني الأبي.

و زاد السعود إن القرار يفرض على المنظمات الأممية المختصة، وفي مقدمتها منظمة التربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" لتحمل مسؤولياتها تجاه تلك المواقع الدينية، وبذل المزيد من الجهود لإجبار سلطات الاحتلال على احترام قرارات تلك المنظمات.

و دعت " فلسطين النيابية" الاسرة الدولية و برلمانات العالم الى الضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف اقتحاماتها المتواصلة لتلك الأماكن المقدسة خاصة وأن سلطات الاحتلال توظف مقولاتها الدينية لخدمة أغراضها الاستعمارية التوسعية ليس فقط ضد الحرم الإبراهيمي الشريف، وإنما ضد البلدة القديمة في الخليل بأسواقها ومرافقها ومنازلها الفلسطينية كافة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات