الطفح الجلدي من الأعراض المحتملة لفيروس كورونا


جراسا -

أدى ارتفاع الطفح الجلدي لدى مرضى فيروس كوفيد-19 إلى إجراء المزيد من الأبحاث من قبل الأطباء، للتأكد من أن الطفح هو أحد الأعراض التي تشير إلى الإصابة بالفيروس.
وأخبرت جيسيكا من لوس أنجلوس قناة ABC7 الأمريكية أنها عانت من طفح جلدي أحمر على قدميها بعد الإصابة بالفيروس.

وظهرت أعراض فيروس كورونا المعروفة حتى الآن كالسعال والحمى لدى جيسيكا، لكنها لاحظت في وقت لاحق ظهور الطفح الجلدي، وعندما حاولت حك المنطقة المصابة، تمزقت الأوعية الدموية وبدأت تنزف.

ووصفت جيسيكا الأمر بأنه مؤلم للغاية، وأضافت "كنت أستحم، ونظرت إلى الأسفل وقلت: يا إلهي! لقد أصبحت قدمي زرقاء، وشعرت أن هناك بثوراً سيئة عليها".

وراجعت جيسيكا طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة شيرلي تشي، التي بدأت النظر في أبحاث من الخارج لتشخيص الطفح الجلدي لديها. وقالت الدكتور تشي لقناة ABC7 "عندما رأيت هذا الطفح الغامض لأول مرة، لم أكن أعرف ما يجب القيام به".

وفي شمال إيطاليا أظهرت دراسة على مرضى فيروس كوفيد-19 أن من بين 148 مريضاً في أحد المستشفيات، كان واحد من كل خمسة يعاني من طفح جلدي مرتبط بالمرض.

وتقوم الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية الآن بتنظيم سجل لجمع معلومات حول الأعراض الجلدية المرتبطة بالفيروس، ويطالب الأطباء المرضى بالكشف عن إصابتهم بأعراض جلدية مصاحبة للمرض، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات