أربعة أمراض تسبق السرطان


جراسا -

أمراض الأنفلونزا والتهاب المعدة والأمعاء والتهاب الكبد والالتهاب الرئوي، وفقًا للباحثين اليابانيين، قد تكون نذير تطور الأورام الخبيثة.

وجد باحثون من اليابان صلة بين عدد من الأمراض المعدية وتطور الأورام على مدى السنوات الست المقبلة. حللت الدراسة بيانات أكثر من 48 ألف شخص: تم أخذ معدلات الانتشار السنوية للإنفلونزا والتهاب المعدة والأمعاء والتهاب الكبد والالتهاب الرئوي في الاعتبار.

وفقا لدراسة Cancer Immunlolgy Research، شملت الدراسة الفترة من 2005 إلى 2012. وفقًا لسيناكو إينايد، موظف في المدرسة العليا للطب بجامعة كيوتو في اليابان، التعرض للمواد المسببة للسرطان الكيميائية والأمراض المزمنة أو الوراثية، بالإضافة إلى ضعف أجهزة المناعة وانتشار العدوى جو ملائم لتطور السرطان.

عانى مرضى سرطان المعدة من الالتهاب الرئوي قبل عدة سنوات من التشخيص، يصاب الأشخاص المصابون بسرطان الدم بالتهاب الكبد، ويصاب مرضى سرطان الخصية بالإنفلونزا.

وفقا للباحثين، فإن العدوى في عضو معين "لا ترتبط بالضرورة بزيادة خطر الإصابة بسرطان نفس العضو".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات