اغلاق

فحص عينات عشوائية بأحياء عمان


جراسا -

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الجمعة، إنّ الفرق الاستقصائية ستقوم بأخذ عينات في احياء عمّان ذات الكثافة السكانية.

واضاف عبيدات، أنّ الفحوصات العشوائية "مهمه" لمعرفة الوضع الوبائي خاصة في المناطق التي لم سيجل بها حالات وتم البدء في المحافظات الجنوبية.

وتابع: "الفحوصات العشوائية تُبين اذا ما كان هناك مصابين ولم يتم تشخيصهم، حيث أن اجراء الفحوصات للتأكد اكثر ان هناك مناطق لا يوجد بها اصابات".

وأضالف عبيدات :"مدينة عمان، لا بد من اجراء فحوصات عشوائية خاصة للأشخاص الذين لهم اتصال قريب مع بائعي خضار والدفاع المدني".

وأكد أن الفحوصات العشوائية تعطي فكرة جيدة عن الوضع الوبائي في الأردن، قائلا: "كلما ازدادت اعداد الفحوصات تتضح الصورة اكثر، والفحوصات مستمرة".

وبين أنّ اعداد الاصابات حاليا مطمئن، والفحوصات العشوائية لنطمئن اكثر.

وأشار عبيدات، إلى أن الفرق الاستقصائية بدأت قبل 3 أيام بالفحوصات العشوائية لمناطق في الجنوب، حيث أن جميع العينات سلبية.

وفيما يتعلق بالاصابات في المحافظات، بين أن هناك محافظات لا يوجد داخلها حالات مؤكده لغاية الان، قائلا "نستطيع ان نقول بنسبة تأكد معينه خالية".

وقال عبيدات إنّ "العقبة، الكرك، الطفيلة، ومعان لم تسجل اصابات، المفرق حالتين، السلط حالتين، عجلون 4 حالات".

وفيما يتعلق بمحافظة اربد، بين عبيدات أن عدم تسجيل حالات في المحافظة مؤشر جيد، لكن من المبكر القول انها اصبحت خالية من الاصابات.

وأضاف أنه لا بد من الانتظار 14 يوما للتأكد من خلوها من الاصابات.

وأوضح عبيدات أن الاردن في المرحلة الثالثة من وباء فيروس كورونا، ومن الممكن تسجيل حالات غير معروفة المصدر.(المملكة)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات