ارتفاع وفيات الكورونا الى 7 وتسجيل 14 إصابة جديدة وشفاء 11 حالة


جراسا -

نضال سلامة - أعلن وزير الصحة سعد جابر عن تسجيل حالة وفاة سابعة بالكورونا في مستشفى الأمير حمزة لشخص يبلغ من العمر 69 عاما.

كما أعلن خلال إيجاز صحفي قدمه من مركز أمن وإدارة الأزمات بالشراكة مع وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة ، عن تسجيل 14 إصابة بالكورونا هذا اليوم ، وشفاء 11 حالة ، حيث يبلغ بذلك إجمالي عدد الإصابات 372 ، و إجمالي عدد المتعافين 161 شخصا.

وفصّل جابر الإصابات الجديدة كما يلي : حالتان لمخالطين لأبيهم من عائلة واحدة، 3 حالات من عائلة واحدة خالطوا أبيهم المصاب، حالة مخالطة لابنتها المصابة، 4 حالات من عائلة إحداهم واحدة من الجنسية الأوغندية، حالتان لمصابين لم يعرف مصدر عدواهما، وحالة قادمة من دبي حيث تم الحجر عليها.

واضاف جابر أنه يوجد بروتوكول واضح في حال ظهور حالات بالمستشفيات الخاصة  ونقوم بتعقيم المنطقة والمخالطين في حال ظهور إصابة، وإذا كانت هنالك أكثر من 3 حالات يتم فحص جميع العاملين بالمستشفى، وجميع المخالطين سيخضعون للحجر الصحي، والليلة سيتم تطهير مستشفى بعمان كانت قد ظهرت به حالات.

وأعلن جابر أن فحوصات أجريت في مستشفى معان الحكومي صدرت نتائجها اليوم، وجميعها سليمة.

من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة ، إنه قد يتم تكرار قرار حظر التجوّل الشامل، بحسب تطوّرات الأوضاع، وفي ضوء الحاجة لذلك.

وأضاف أن "هذه الإجراءات هدفها الحفاظ على سلامتكم وصحّتكم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من استئناف عملها بكفاءة وفاعليّة، وكذلك الفرق الميدانيّة من تعقيم المواقع العامّة وتطهيرها".

وجدد العضايلة "التأكيد على قرار فرض حظر التجوّل الشامل ليوميّ الجمعة والسبت، الذي سيبدأ اعتباراً من الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة، ويستمرّ لمدّة 48 ساعة، وحتّى الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة السبت / الأحد".

وأوضح أن "قرار الحظر سيطبّق على حملة التصاريح الإلكترونيّة، ولن يستثنى منه سوى الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة؛ وقد قامت المؤسّسات المعنيّة بتحديدهم، وإبلاغهم".

وحذّر وزير الدولة لشؤون الإعلام خلال فترة حظر التجوّل الشامل من الخروج تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة؛ وستتعامل كوادر القوات المسلّحة الأردنيّة- الجيش العربي والأجهزة الأمنيّة المنتشرة في الميدان بحزم مع كلّ من يتجاوز ذلك.

"ستعود الأمور إلى ما هي عليه الآن، اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل؛ بحيث يسمح للمواطنين بالخروج لشراء الحاجات الأساسيّة سيراً على الأقدام، ما بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً، ويسمح باستخدام المركبات المصرّح لها فقط بالتنقّل، وضمن التعليمات الصادرة بقرار حظر التجوّل"، وفق العضايلة.

وأِشار إلى أنه "تم رصدنا تداول إشاعات وأخبار كاذبة حول إصابات مزعومة لمقرّبين من أحد مرتّبات أجهزتنا الأمنيّة، وتمّ نفيها بشكل قاطع".

وجدد العضايلة التحذير من تداول أيّ معلومات مغلوطة أو إشاعات، تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة، ونؤكّد أنّنا لا ندّخر جهداً من أجل توفير المعلومة الدقيقة بأسرع وقت ممكن".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات