اغلاق

عودة موقع التصاريح الإلكترونية للعمل بعد تعطل مفاجئ


جراسا -

نضال سلامة - عاد الموقع الإلكتروني المخصص لإصدار التصاريح الإلكترونية للعمل بعد تعطل مفاجئ طرأ عليه.

وكانت "جراسا" تلقت العديد من الشكاوى والاتصالات حول تعطل الرابط الالكتروني المخصص لفتح التصاريح الالكترونية .

وقال العديد منهم لـ"جراسا" أنهم واجهتهم مشاكل لدى توقيف الأجهزة الأمنية عبر نقاط الغلق لهم لتدقيق التصاريح ، على خلفية عدم عمل رابط المنصة المرسل عبر الرسائل الخلوية لأصحاب التصاريح.

مصدر في وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة ، وهيئة تنظيم قطاع الإتصالات ، أوضح لـ "جراسا" أن هناك مشكلة تقنية طرأت على الموقع المخصص لذلك ، ويجري العمل على حلها .

وأكدت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة  في بيان لاحق صدر عنها ، وصل "جراسا" ، أنه تمت معالجة مشاكل تقنية شهدها نظام التصاريح الإلكترونية صباح اليوم، ورصدته الوزارة من خلال ملاحظات وشكاوى وردت من أشخاص مصرح لهم بالحركة لم يتمكنوا من تأكيد صلاحية تصاريحهم.

وأوضحت أن  نظام التصاريح الإلكترونية يشهد ضغطا شديدا سببه قيام عدد كبير من حملة التصاريح بطلب تأكيد صلاحية تصاريحهم إلكترونيا بشكل متزامن، ما أدى لعدم قدرة النظام على التحمل وتوقف رسائل التأكيد بشكل مؤقت.

ولمعالجة هذا الخلل، قامت الوزارة فورا بتبليغ الأجهزة الأمنية، المعنية بالتدقيق على التصاريح، بالاعتماد فقط على الرسالة النصية التي تؤكد التصريح إلى حين إنهاء فريق الدعم الفني رفع الجاهزية الفنية للخوادم وعودة النظام للعمل بنجاح، معربة عن اعتذارها للمواطنين عن أي إزعاج أو إرباك نتج عن هذا الخلل الفني المؤقت.

وأكدت الوزارة أن تصاريح الحركة، خلال حظر التجول، تُمنح بناء على حاجة القطاعات المصرح لها لإدامة عملها الضروري للحياة اليومية وبالحد الأدنى من العاملين، بالإضافة إلى حالات استثنائية أخرى محددة عبر منصة stayhome.jo. وشددت الوزارة على أهمية أن يقوم حملة التصاريح الإلكترونية بإرسال رسالة بالرقم الوطني لـ 94444 حتى يتأكدوا من سريانها قبل الخروج، منعا للحرج أو الإرباك في حال خروجهم وكانت تصاريحهم ملغاة من قبل الجهة التي طلبت إصدارها.



تعليقات القراء

احمد ادريس عاشور النتشه
اتمنا منكم الموافقه
09-04-2020 09:31 PM
أحمد عبد الرحيم عبد الكريم شحادة
عاوز تصريح لأني متقاعد عسكري حاصل على . جسيم. في التقرير الطبي
10-04-2020 12:44 PM
أحمد عبد الرحيم عبد الكريم شحادة
أنا عسكري متقاعد حاصل على درجة . جسيم . في التقرير الطبي .. أرجو المساعدة.. دسك في الظهر وفي الرقبة
10-04-2020 12:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات