اغلاق

إغلاق مستشفى خاص أصيب طبيب وممرضان فيها بالكورونا


جراسا -

نضال سلامة - أغلقت الجهات المعنية اليوم إحدى المستشفيات الخاصة بالمملكة عقب اكتشاف إصابة أحد الأطباء العاملين فيها وممرضين اثنين بفايروس الكورونا.

وأوضح مصدر طبي لـ"جراسا" أن الإغلاق سيبقى مدة 14 يوما كإجراء احترازي ، يتخلله اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالمستشفى من حيث فحص جميع العاملين فيها ، وإجراءات التعقيم.

وأشار المصدر أن الطبيب والممرضين المصابين هم من الذين أعلن عن عددهم وزير الصحة سعد جابر خلال ايجازه الصحفي مساء اليوم الأربعاء.

من جانبه، قرر وزير الصحة سعد جابر الأربعاء، وضع جميع العاملين في مستشفى خاص تحت الحجر الصحي داخل المستشفى ومنازل العاملين وذلك إثر تسجيل عدد من الحالات المثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد بين الكوادر الصحية في المستشفى.

كما قرر جابر بحسب كتاب رسمي عدم السماح للمستشفى باستقبال أو إدخال أي حالات جديدة، إضافة لمتابعة قوائم المخالطين من الكوادر العاملة في المستشفى وإجراء فحص الكشف عن الفيروس بعد أسبوع من أخر مخالطة وبعد انتهاء فترة الحضانة وهي 14 يوما وقبل مباشر العمل بحسب ما نقلت المملكة.

كما قرر وزير الصحة العمل على معاملة المرضى الموجودين حاليا في المستشفى على أنهم مخالطين وإجراء فحص لهم للكشف عن الفيروس.

وقرر جابر العمل على تطبيق التعليمات الخاصة بوحدات عسيل الكُلى الصادرة عن وزارة الصحة/مديرية الأمراض السارية والعم لعلى تبليغ مديرية الأمراض السارية عن أي مستجدات.

وكان وزير الصحة أعلن الأربعاء، أن 12 حالة شفاء غادرت مستشفيات العزل اليوم، في الوقت الذي سُجلت به 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في العاصمة عمان



تعليقات القراء

للمصداقية
طيب اكتبو اسم المستشفى عشان منروحش هناك بهالفترة
08-04-2020 09:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات