اغلاق

مكافحة المتسولين وضبطهم مسؤولية الأمن حاليا


جراسا -

أكد مدير الشؤون القانونية في وزارة التنمية وممثلها في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عايش العواملة ان مسؤولية مكافحة المتسولين أصبحت من اختصاص الأجهزة الأمنية في الوقت الحالي.

وقال العواملة اليوم الاربعاء، انه وبعد صدور أمر الدفاع من قبل الحكومة أصبحت مهمة مكافحة المتسولين من مسؤولية الأجهزة الأمنية فقط؛ لأن المتسول يقوم بخرق قانون الدفاع.

وأضاف ان وزارة التنمية الاجتماعية بمديرية مكافحة التسول وبالتعاون من الامن العام هي الجهة المسؤولة عن ضبط ومكافحة المتسولين قبل صدور أمر الدفاع، مبينا ان التسول جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات الأردني في المادة 389، كما انه محرم شرعا وفقا لفتوى صدرت بهذا الخصوص من دائرة الافتاء.

وأشار الى ان المتسول يعد بؤرة محتملة لانتقال فيروس كورونا، مهيبا بالمواطنين عدم التعامل مع أي متسول للحفاظ على الصحة العامة، ولعدم انتقال العدوى لهم، وضرورة تبليغ الجهات المعنية عن وجود المتسولين حتى يتم التعامل معهم وفقا لأمر الدفاع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات