اغلاق

وقف تصدير وإعادة تصدير المواد الغذائية


جراسا -

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري وفرة المخزون الاستراتيجي من مختلف المواد التموينية في المملكة من المواد المنتجة محليا و المستوردة حيث تعمل الوزارة بتشاركية وتنسيق مستمر مع القطاع الخاص لأجل المحافظة على المخزون عند أعلى المستويات.

وفي اطار الاجراءات الاحترازية المتخذة للمحافظة على المخزون في ظل أزمة كورونا والتداعيات التي قد تنجم عنها وأثارها المحتملة على ألاسواق العالمية فقد قرر د. الحموري وقف العمل بمنح رخص تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية وذلك اعتبارا من يوم أمس الأول الاثنين السادس من نيسان الحالي .

وقال د. الحموري  في تصريح وصل "جراسا" أن القرار جاء في ضؤ ما يشهده العالم من تزايد انتشار مرض فايروس كورونا وما يتبعه من اغلاقات في الأسواق العالمية والعربية وما قد يلحق من أضرار على الأسواق التجارية الأردنية .

وأضاف أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية ومخزون المواد الأولية التي تدخل في صناعة المواد الغذائية بهدف الوقوف عن كثب على كميات المخزون المتوفر .

وأشارد . الحموري الى أن قرار وقف تصدير واعادة تصديرالمواد الغذائية سيستمر الى حين الانتهاء من دراسة تقييم المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية المواد الخام الداخلة في صناعتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات