مكسيكية تحصل على الجنسية بعد 100 سنة


جراسا -

أخيرا تمكنت امرأة مكسيكية تجاوز عمرها المائة سنة من الحصول على الجنسية الأميركية¡ بعدما أمضت عمرها على الأراضي الأمريكية.

وكانت إلاليا غارسيا ماتوري¡ من ولاية تكساس والبالغة من العمر 101 سنة¡ قد دخلت إلى الولايات المتحدة في العام 1909 حين كانت مجرد رضيعة غير أنها لم تبدأ إجراءات الحصول على الجنسية إلا السنة الماضية. ونقلت شبكة "كاي في إي أو" عن ماتوري قولها قبل مراسم الاحتفال بحصولها على الجنسية الأمريكية "الآن أشعر بإحساس عظيم¡ أنا سعيدة جداً".

وقررت ماتوري الحصول على الجنسية بعد أن أصدرت الحكومة الأمريكية قراراً بقضي بان يقدم أي شخص يعبر الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة جواز سفره¡ غير أنها لم تكن تمتلك جواز سفر بل مجرد وثيقة دخول شرعي أصدرت لها قبل 69 سنة. وقالت يولندا¡ قريبة ماتوري إن الأخيرة حزنت جداً عند صدور هذا القرار الذي سيمنعها من زيارة مسقط رأسها. غير أنها تمكنت من الحصول أخيراً على الجنسية وأعربت عن فرحتها بذلك بما أنها لم تعد مهددة بالترحيل



تعليقات القراء

الكنج
مبروك
16-10-2010 09:17 AM
kitkat
والله اشتقنالك يا بطة الشوبك
منورة بالصورة
17-10-2010 08:53 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات