اغلاق

مناقشة رسالة ماجستير ثانية عن بعد في "عمان العربية"


جراسا -

نوقشت، اليوم الثلاثاء في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (دراسة حول ركن الاختصاص في القرار الاداري، وأثره في تحقيق المسؤولية الإدارية) بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية القانون الأستاذ الدكتور مهند أبومغلي وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وعالجت الدراسة المقدمة من الطالب سمير شريف استيتية بعنوان (ركن الاختصاص – تطبيقاته وأثره في تحقيق المسؤولية الإدارية)، واشرف عليها الأستاذ الدكتور سليمان بطارسة ، العوامل الرئيسية الثلاثة ذات الارتباط بالقرار الإداري .

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور سليمان بطارسة رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الدكتور محمد بن طريف والدكتور بسام أبو رميلة (مناقش خارجي).


وبينت هذه الدراسة العوامل وهي : أولا: مناقشة المفاهيم القانونية التي يتضمنها مصطلح الاختصاص، وصلة هذه المفاهيم بكون الاختصاص ركنا من أركان القرار الإداري وشرطا من شروطه، وكونه مرتبطا بالنظام العام والثاني : تطبيقات الاختصاص في المجالين الإداري والقضائي. وثالثا: ما يترتب على عدم الالتزام بالاختصاص في إصدار القرار الإداري، أو الحكم القضائي من آثار. وكان للبحث وقفـات عند التشريعات التي قـنّـنَـتْ للاختصاص، والتطبيقات التي ظهرت في أحكام المحكمة الإدارية.

ويشار إلى ان الجامعة باشرت بمناقشة أول رسالة ماجستير عن بعد كانت الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الاردنية يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 لطالب عراقي هشام صالح مهيدي ألدليمي في كلية العلوم التربوية والنفسية بعنوان فاعلية استراتيجية مراقبة النمو المعرفي KWLH في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في العراق واتجاهاتهم نحو تعلم الفيزياء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات