اغلاق

نفاد الفحص المخبري للكورونا في غزة


جراسا -

اطلقت وزارة الصحة في غزة مساء الاثنين نداء استغاثة للمجتمع الدولي لتوفير مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة خلال بيان لها أن تلك المواد "ستنفد مساء اليوم من المختبر المركزي تماماً".

وأكد البيان أن قطاع غزة لم يسجل أي مصاب جديد، ولم تسجل كذلك داخل أي حي سكني أو منطقة أي مصاب؛ كذلك تعافت ست حالات داخل عزل معبر رفح، وبقية ستة أخرى بحالة مستقرة

من جهة ثانية قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إن دفعةً جديدةً قوامها 632 شخصاً من المستضافين في مراكز الحجر الصحي خرجت انطلاقًا من مركز مسقط جيزان النجار بخان يونس، وسيتبعه عدة مراكز أخرى خلال اليوم.

وأوضح البزم، أن الجهات الحكومية المختصة تواصل تنفيذ بقية الإجراءات المتعلقة بمراكز الحجر جميعاً، وفق تواريخ دخول كل شخص، بعد قضائه مدة 21 يوماً داخل الحجر الاحترازي.

وجدّد البزم التوجيه لجميع المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، والتعامل بكل جدية وعدم التساهل، وارتداء الكمامات الواقية في حل التنقل للضرورة.

ولفت أن الإجراءات الوقائية ما زالت مستمرة؛ "حتى نتمكن من تجاوز هذه الظروف الصعبة، ونستمر في محاصرة الوباء".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات