اغلاق

شريك الحياة المتفائل يعزّز قوّة الدماغ


جراسا -

قالت نتائج دراسة إن اختيار شريك حياة متفائل وإيجابي يحفّز قوّة الذهن مقارنة بمن لديه شريك حياة متشائم. وقام فريق البحث من جامعة ميتشغان بدراسة حالة 4 آلاف من الأزواج أعمارهم تزيد عن 50 عاماً، وتبين أن تفاؤل شريك الحياة وإحساسه بالسعادة والإيجابية يرتبط لدى الطرف الآخر في العلاقة بالأداء الأفضل لوظائف الدماغ المعرفية، وخاصة الذاكرة القصيرة.

وينعكس التفاؤل على توقد الذهن من خلال تقليل التوتر الذي يقوم بإرهاق الذاكرة والتأثير السلبي على وظائف التفكير. ويعني ذلك أن اختيار الشريك الذي ينظر إلى النصف المملوء من الكوب هو استثمار للمستقبل.

وتؤكد هذه النتائج أن للسعادة تأثير إيجابي على نشاط الدماغ والذاكرة، وأن التوتر والاكتئاب يترك أثراً سلبياً لا يقتصر على الدماغ فقط. فبحسب دراسات سابقة يتسبب هرمون الكوروتيزول الذي يزداد مع التوتر في إضعاف خلايا الدم البيضاء التي تعتبر العنصر الرئيسي للمناعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات