اغلاق

كيف تساعد طفلك على تحمّل فترة العزل؟


جراسا -

للآباء دور مضاعف في مساعدة الأطفال على تحمّل عبء فترة العزل وتخطيها. فخلال هذه الأوقات الصعبة يقضي الصغار وقتهم كاملاً داخل البيت، وأصبح يومهم خالياً من برنامج المدرسة، وهو ما يؤثر عليهم نفسياً وجسدياً. إليك بعض النصائح التي تساعد بها الصغار على اجتياز هذه المرحلة:

* القيام بأنشطة مشتركة أمر حيوي في كسر عزلة الطفل، فهو بحاجة لأن يشعر بأن أبويه يشاركانه بعض الأعمال والاهتمامات.

* خلال هذه الفترة تجنّب الصياح في وجه الطفل مهما كان السبب، واحرص على اختيار الكلمات والعبارات الإيجابية في توجيهه أو مناقشته.

* ساعد طفلك على التواصل مع الأصدقاء والأقارب عن طريق شبكات التواصل، وحثه على المواظبة على هذا التفاعل بالسؤال عن أحوال معارفه والمقربين إليه.

* على الأبوين أن يكونا العامل المساعد والضامن للاستمرار الروتين، بالحفاظ على مواعيد الاستيقاظ والنوم وتناول الوجبات وغير ذلك من الأنشطة كالمذاكرة والترفيه، لكن ينبغي أيضاً تبني سياسة المرونة وعدم التشدد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات