الدنمارك تنفي اعتذار وزيرة خارجيتها عن الرسوم المسيئة للرسول


جراسا -

أعلن التلفزيون الرسمي في الدنمارك أن وزيرة الخارجية لين أسبرسن لم تعتذر للعالم الإسلامي عن الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم أثناء لقائها بشيخ الأزهر في القاهرة يوم الأربعاء 13 أكتوبر(تشرين أول) الجاري.

ويعرض التلفزيون الدنماركي في أخباره الرئيسية كل نصف ساعة صورة لموقع (العربية.نت) وعليه خبر الاعتذار معلقا عليه بتصريح من مسؤول في الحكومة بأن أسبرسن لم تعتذر عندما طلب منها ذلك الدكتور أحمد محمد الطيب.

وأضاف المسؤول الحكومي "لم تصدر كلمة اعتذار من أسبرسن مطلقا أثناء اللقاء". ونسب التلفزيون إلى الوزيرة نفيها أنها تقدمت باعتذار إلى المشيخة الأزهرية عن الرسوم المسيئة.

من جهته علق الدكتور محمد رفاعة الطهطاوي المتحدث الرسمي باسم الأزهر في تصريح لـ"العربية.نت" مؤكدا أن المترجم أخطأ في ترجمة ما قالته وزيرة الخارجية الدنماركية، فترجم كلمة "الأسف" إلى "اعتذار" مما أحدث اللبس ونقلت وسائل الإعلام المحلية والعربية الخبر على هذا الأساس.

وأضاف طهطاوي "الوزيرة قالت إن الدنمارك تأسف على الرسوم المسيئة والأزهر سوف يصدر بيانا يوضح فيه ذلك يوم السبت القادم 16 اكتوبر(تشرين أول).

وقد أثار الخبر الذي نشرته "العربية.نت" الأربعاء أصداء واسعة في الإعلام الدنماركي، واتصل التلفزيون بمشيخة الأزهر للاستفسار عن الحقيقة لا سيما بعد نفي المسؤول الحكومي.
(العربية)



تعليقات القراء

منتصر من اربد
ليش هو في رجال حتى يعتذرولنا
15-10-2010 11:09 AM
علي الزعبي
اعتذرتي او لم تعتذري ستكونين انشاء الله وقوداً لنار جهنم وبئس المصير ايتها الحاقدة الخبيثة اللهم انا بهم اية في الدنيا قبل الاخرة والله على كل شىء قدير
15-10-2010 08:39 PM
أبو الحكم الحمايدة
يعني هو سماحة شيخ الأزهر رغب في مقابلتها حتى تقدم له اعتذارا ... فقد كان الأجدر بسماحته هذا اذا كان حريصا على الاسلام أن يرفض مقابلتها الا بعد أن تعتذر على الملأ وعلى جميع وسائل الاعلام عن الرسومات المسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام ... وأنا على ثفة تامة بأنها رغم عدم اعتذارها له الا أنها لاقت الحفاوة التامة وكرم الضيافة من سماحته فكيف تريدون منه أن يعبر عن غضب العالم الاسلامي ؟؟؟ نأسف على هكذا شيخ وهكذا مشيخة !!!
17-10-2010 01:21 AM
dio
ونعم القول با ابو الحكم......
ارجوا منك الاجابة على سؤالي ...لماذا برأيك ...تقوم مشايخنا بالترحيب باعداء الاسلام بأحر الترحيب ؟؟؟؟؟؟ امنيتي ان اعرف
اتذكر كيف كان استقبال الهليل لل بابا بندكتوس بحرارة وحفاوة
17-10-2010 01:14 PM
سامي أكسيد الكربون
أنا اعلم كل العلم بأن الرجال الرجال لو عرفوا من هم أصحاب الشركات التي تستورد من الدنمارك أغذية فاسدة مثلهم لقاطعوا هذا البلد الحقير الذي لا يحترم أحدا وللعلم العربي مسيحي او مسلم يحمل شعور بالكره لهذا البلد المتطاول ,. ونحن شعب لا نحب ان يتطاول احدنا على الاخر فكيف بالتطاول على الرسل فهيا بنا نتحد لمحاربتهم في أرزاقهم فهم عبيد للمادة
18-10-2010 11:09 PM
بشيرخرما
اللهم انت الخبير ؤالمطلع على احولنا فئت يا رب اعلم بنا ؤبضعفنا
ؤالحق نقول لك يا رب انا مقصرون في حقق ؤفي حق نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
لاكن انت الجبار ؤالقادر على عقابهم فنحن يا رب شعوب لا حيلى لنا اما تخاذل الشيوخ والعلماء الله هم عليك بهم فهم لا يعجزونك
20-10-2010 04:31 PM
بشيرخرما
اللهم انت الخبير ؤالمطلع على احولنا فئت يا رب اعلم بنا ؤبضعفنا
ؤالحق نقول لك يا رب انا مقصرون في حقق ؤفي حق نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
لاكن انت الجبار ؤالقادر على عقابهم فنحن يا رب شعوب لا حيلى لنا اما تخاذل الشيوخ والعلماء الله هم عليك بهم فهم لا يعجزونك
20-10-2010 04:35 PM
مسلم
ان الله مع الحق دائما(اللهم شافي عقولهم
22-10-2010 08:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات