اغلاق

دعوة للسماح للمطاعم الشعبية والحلويات باستئناف عملها


جراسا -

دعا ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، إلى السماح لقطاع المطاعم الشعبية والحلويات بالعمل أسوة بالقطاعات الاخرى المستثناة من قرار مجلس الوزراء بتعطيل القطاعين العام والخاص.

وأشار في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى الضرر الذي لحق بالقطاع في ظل التوقف عن العمل منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، موضحا ان عمل المطاعم هو عمل يومي والمطعم الذي لايعمل بشكل يومي لا يستطيع دفع رواتب موظفيه،الذين تحولوا لمتعطلين عن العمل.

وشدد حمادة على ضرورة مساواة المطاعم الشعبية والحلويات بمحلات البقالة والسماح لها بالعمل على أن تلتزم بتعليمات الصحة والسلامة العامة، مبينا ان القطاع يستطيع العمل بالحد الادنى، على اعتبار ان المطاعم ولاسيما الشعبية منها تعد ملاذا لغالبية المواطنين نظرا لقيمتها الغذائية واسعارها المقبولة التي تناسب جميع الفئات.

ولفت الى ان غرفة تجارة الأردن دعت خلال الفترة الماضية الى ضرورة السماح للمحال التجارية بفتح ابوابها من أجل اتاحه الفرصة للمواطنين بتأمين احتياجاتهم من السلع الغذائية والأساسية.

ويوجد بالمملكة ما يقارب 18 الف منشأة تعمل في قطاع المطاعم والحلويات توظف قرابة 100 الف عامل غالبيتهم من الاردنيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات