الوحدات يحجز مقعده على حساب ظفار


جراسا -

اللقاء اقيم في اياب دور الـ 32 من مسابقة ابطال العرب الكروية السادسة


 حجز فريق الوحدات مقعده في دور الستة عشر لمسابقة دوري ابطال العرب السادسة لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه فريق ظفار العُماني 1/0، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ملعب المجمع الشبابي في مدينة صلالة، في اياب دور الـ 32 من البطولة، بعد ان انتهى لقاء الذهاب في عمان لمصلحة الوحدات 2/1.

وستسحب قرعة دور الستة عشر في بيروت على هامش اجتماعات اللجنة المنظمة العليا للبطولة خلال الفترة من 25 الى 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

الوحدات 1 ظفار 0

اوضحت الدقائق الأولى من احداث الشوط الأول، رغبة عُمانية بالبحث عن هدف مبكر، الامر الذي صاغته تحركات صلاح عبد اللطيف واحمد سعيد واحمد عوض في ظل تراجع الضابط لصياغة حلول كفيلة على اختراق الترسانة الدفاعية للوحدات التي شيدها هيثم سمرين وباسم فتحي ومعن الراشد وفادي شاهين ومحمد الضميري امام الحارس عامر شفيع، في الوقت الذي اهتم فيه محمد جمال وحسن عبد الفتاح وعامر ذيب ورأفت علي بتشكيل ستار دفاعي من منتصف الملعب، وتقدم رأفت وحسن عبد الفتاح لمساندة شلباية في الامام المحاصر من الهولندي يوكان وعمر الدعيدي وراشد شوين وسامي بشير.

واعتمد ظفار العماني على توسيع رقعة اللعب واسقاط الكرات خلف الدفاعات بإتجاه يوسف شعبان وهاني الضابط، ليسقط احمد سعيد كرة عرضية ابعدها عامر، واعادها الهولندي يوكان لكن عامر وقف لها بالمرصاد، وعاد ونفذ سعيد كرة ثابتة بإسلوب خادع على الزاوية البعيدة الا ان عامر شفيع كان حاضرا في موعد جديد من التألق.

عموما الوحدات امتاز بترابط خطوطه والتزام لاعبيه بالواجبات الموكلة اليهم من قبل المدير الفني اكرم سلمان، وبقي يغازل الحارس العُماني بدر جمعة في "هبات خضراء" منظمة حيث نفذ عامر وشلباية الكرة الثابتة بشكل فني جميل هيأها شلباية للمندفع الضميري الا ان الهولندي يوكان خلصها في الموعد.

وعاد ظفار العُماني الى اسلوبه الهجومي مستفيدا من نزعات الظهيرين سامي بشير وراشد شوين الهجومية، وعمد على تكثيف الكرات صوب مرمى شفيع ليكسب ركنية نفذها مانع ودكها يوكان فوق المرمى، وعاد شعبان ليتوغل ويعكس كرة عرضية زاحفة احدثت دربكة الا ان باسم فتحي انقذ الموقف، وعاد احمد عوض ونفذ كرة عرضية دكها صلاح عبد اللطيف فوق المرمى.

ومع هذه المحاولات العمانية، كان الوحدات ينفذ اسلوبه المباغت بهجمة منظمة، وكاد معها ان يخطف التقدم عندما نفذ عامر ذيب كرة عرضية ابعدها المدافع سامي بشير بيده قبل وصولها حسن او شلباية، لم يتوان الحكم عن احتسابها ضربة جزاء عند الدقيقة (40) تصدى لها عامر ذيب الا ان الحارس العماني بدر جمعة تألق في صدها، رد عليه مانع بكرة عرضية اخذها سعيد على الطاير، ليكون الدور على عامر شفيع في ابراز قدراته الابداعية ويرد الكرة.

وشهدت الدقائق الاخيرة من الشوط الأول رغبة وحداتية في خطف هدف التقدم عندما وضع محمد جمال كرة طويلة صوب فادي شاهين الذي حضّر الكرة بأناقة للمندفع حسن عبد الفتاح الذي سددها بقوة من داخل الصندق علت المرمى بقليل.

ومع دخول احداث الشوط الأول في الوقت بدل الضائع حتى كان رأفت علي يطل من "نافذة الابداع" عندما وضع تمريرة عامر ذيب بإسلوب رائع في الزاوية اليسرى للحارس العُماني بدر جمعة منهيا الشوط الأول بتقدم الوحدات بنتيجة (1/صفر).

فرص مهدورة

شهدت انطلاقة الفترة الثانية فرصة خطيرة للوحدات لتسجيل الهدف الثاني عندما مرر فادي لافي كرة بينية داخل صندوق الجزاء العُماني سددها رأفت علي بحرفنة في المقص الايمن لمرمى ظفار ليبعدها الحارس العُماني بدر جمعة لركنية، وكان قبلها حارس الوحدات عامر شفيع يتصدى للكرة العرضية التي سددها يوسف شعبان.

الوحدات كان الطرف الافضل وسط سيطرة نسبية للاخضر، فيما فرض باسم فتحي الرقابة اللصيقة على نجم الفريق العُماني هاني الضابط في كافة ارجاء الملعب، ليلجأ مدرب ظفار للاوراق البديلة فدفع بذاكر عيد بديلا عن صلاح عبداللطيف، واحمد المعمري بديلا لشوين راشد في محاولة من مدرب فريق ظفار للسيطرة على منطقة العمليات التي كان للوحدات الكلمة العليا عليها.

ومع مرور الوقت ارتفع مؤشر الاثارة في ظل بحث فريق ظُفار عن التعادل حيث سدد احمد عوض كرة قوية علت المرمى، وعاد سامي بشير ليضع كرة عرضية لم يحسن شفيع التوقيت لها وابعدها سمرين من امام شعبان في الوقت المناسب.

وعاد الوحدات ليستثمر اندفاع لاعبي ظفار حيث مرر فادي شاهين كرة طويلة لحسن عبد الفتاخ الذي وضعها لرأفت وتوغل وارسل كرة زاحفة لم يحسن شلباية استقبالها على فوهة المرمى.

وتدخل مدربا الفريقين بحثا عن تجديد دماء خطوط الفريقين حيث اشرك علي عيد بدلا من سامي بشير، واشرك سلمان عيسى السباح بدلا من رأفت علي، ثم اشرك عوض راغب بدلا من حسن الذي ارهق الدفاع العماني قبل خروجه وسدد كرة قوية مرت بجوار المرمى، وقبلها كان يستغل تمريرة شلباية ويضعها بالمرمى ابعدها المدافع الكثيري قبل تدخل عامر ذيب.

وكانت الخطورة العمانية حاضرة والتي بلغت ذروتها عندما اخطأ شفيع في لم الكرة وكاد شعبان ان يخطف التعادل، ولعل اخطر المحاولات تلك التي ارتدت من العارضة بعد دربكة احدثتها كرة شعبان وذاكر ابعدها الراشد في الوقت المناسب، واراد سلمان زيادة الحضور في منتصف الملعب عندما اشرك خليل فتيان بدلا من محمود شلباية، بقيت الاثارة حاضرة حيث امتد ظفار الى الامام ليسدد ذاكر عيد كرة علت المرمى، فيما كان السباح يهدر فرصة خيالية في تعزيز النتيجة عندما تركته بينية عوض راغب في مواجهة المرمى ليختار السباح التسديد في جسم الحارس بدلا من معانقة الشباك، ليعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الوحدات بنتيجة (1/صفر).

المباراة في سطور

النتيجة: الوحدات 1 ظفار 0

الاهداف: رأفت علي (45)

الحكام: ادار اللقاء طاقم الحكام السعودي بقيادة ظافر الشهري وعاونه فايز الكابلي وابراهيم النعيمي وخالد الزهراني.

العقوبات: اشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب رأفت علي

مثل الوحدات: عامر شفيع، هيثم سمرين، معن الراشد، باسم فتحي، فادي شاهين، محمد الدميري، محمد جمال، حسن عبدالفتاح (عوض راغب)، عامر ذيب، رأفت علي (عيسى السباح) ، محمود شلباية (خليل فتيان).

مثل ظفار: بدر جمعة، سامي البشير(احمد عيد)، يوكان، عمر الدعيدي، شوين راشد (احمد المعمري)، احمد عوض، صلاح عبداللطيف (ذاكر عبد)، احمد مانع، احمد بن سعيد، يوسف شعبان، هاني الضابط .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات