اغلاق

خريجو الجامعات اللبنانية الأردنيين يطالبون إلغاء شرط الإقامة


جراسا -

نضال سلامة - ناشد طلبة الدراسات العليا الأردنيين في الجامعات اللبنانية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلغاء شرط الإقامة  هناك نهائيا نظرا لما يواجهه لبنان من أزمة جراء تداعيات الكورونا.

وقال الطلبة في رسالتهم التي وصلت "جراسا" :" إن وباء كورونا الذي أجتاح معظم دول العالم وحصد الآلاف من ضحايا هذه الدول وبث الرعب والخوف في كافة أرجاء العالم والوطن العربي وجعلنا كطلبة دراسات عليا في قلب هذا الحدث المخيف لا نعلم ماذا نفعل ونحن نجابه هذا الوباء للبقاء أحياء ونخرج منه إن شاء الله معافين سالمين".

وأضافوا :" نحن نضع هذا الملف على طاولة معالي وزير التعليم العالي مخاطبين له هل نستطيع نحن اليوم البقاء في بلد الدراسة لتمضية الوقت لتحقيق شرط الإقامة هناك حتى لو تم تخفيض شرط مدة الإقامة !؟".


وبينوا أن هناك في بلد الدراسة وخاصة لبنان  كما هنا وباء متفشي غير معروف متى سيتم محاصرته أو القضاء عليه نهائيًا ، فكيف سيكون لنا مكان هناك لإكمال مدة شرط الإقامة إذا علمنا أن هناك خريجين في هذا العام وسيكون هناك مناقشات لهم في أطروحات الدكتوراه الخاصة بهم.

ولفتوا الى إن تأخر مجلس التعليم العالي بالإعلان عن إسقاط شرط الإقامة للطلبة الخريجين في هذا العام الجاري وتخفيض مدة الإقامة للطلاب الخريجين في السنة المقبلة سيكون بمثابة إنهاء مستقبلنا كطلبة في الآداب والعلوم الإنسانية نتيجة لظهور وتفشي وباء كورونا في بلدان الشرق الإوسط والعالم .

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب لـ"جراسا" أن مجلس التعليم أصدر قرار بهذا الشان وأعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محيي الدين توق بتاريخ 25-3-2020 ، ونص على :" أما بخصوص طلبة الدراسات العليا الأردنيين الدارسين في الجامعات خارج المملكة فقد قرر المجلس تخفيض المدد المطلوبة لهم المتعلقة بالإقامة في الجامعات الخارجية لغايات معادلة شهاداتهم بما يتناسب مع مدة منع السفر والانتقال على أن يتم تعديل التشريعات النافذة في هذا المجال بما يتوافق مع هذا القرار ".

وأضاف الخطيب أن القرار يشمل الطلبة الخريجين في الفصل القادم بحيث تحتسب لهم مدة التعطل بفعل أزمة الكورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات