اغلاق

الهيئة الأردنية الأوروبية العليا تطلق "مبادرة _أبشر_يا_وطن"


جراسا -

في هذا الظرف الحساس الذي يعرفه الوطن الغالي ، الأردن على غرار ما تعيشه باقي دول العالم بسبب انتشار فيروس كورونا ، كوفيد 19 .

و نظرا لتأثير هذه الجائحة على الوضع العام المحلي و العالمي ، اقتصاديا ، اجتماعيا ، و صحيا ، و ما قد ينعكس على الوضع الأمني العام .

و مساهمة من الهيئة الأردنية الأوروبية العليا في عملية التحسيس و التوعية بمخاطر هذا الوضع من جهة ، و مرافقة أبناء الوطن الغالي و التكفل بهم في كل الدول الأوروبية من جهة ثانية .

بناء على ذلك تعلن الهيئة الأردنية الأوروبية العليا عن انطلاق هذه الحملة المباركة والتي تقوم على مجموعة مبادرات منها :

1- جمع المبادرات الأردنية القائمة في مختلف الدول الأوروبية في مبادرة #أبشر_يا_وطن ، مع إعلان هيئة تنسيق عليا للمتابعة و التوجيه .

2 - إيلاء الأولوية القصوى لسلامة المواطنين الأردنيين ، و مرافقتهم لضمان حمايتهم من أسباب الإصابة بالعدوى ، و حصول أي مضاعفات سلبية لا قدر الله .

3 - العمل على جمع كل المعلومات الخاصة بالمواطنين الأردنيين ، و لا سيما في الدول التي انتشر فيها الوباء أكثر ، و تقديم الدعم المطلوب لهم و إسنادهم .

4 - الإندماج مع المبادرات الوطنية الخاصة بالسلامة و الإغاثة ، القائمة في مختلف الدول الأوروبية ، و إبراز الدور الإيجابي للأردنيين في أوربا .

5 - إحصاء الأطباء الأردنيين و العاملين في القطاع الصحي و القطاعات المرتبطة بها من الأردنيين ، و دعمهم ماديا و معنويا ، قدر المستطاع ، مع إرسال رسائل التشجيع و الدعم بشكل مستمر .

6 - إعداد نشرية يومية تتضمن آخر المعلومات الخاصة بالمواطنيين الأردنيين في أوروبا و أمريكا و أستراليا ، و التنسيق مع الجهات الرسمية في الأردن على غرار وزارة الخارجية ، و وزارة الصحة .

7 - تسويق المنتج الصحي الأردني ، و التعريف به ، للاستفادة منه في هذا الظرف الخاص الذي يعرفه العالم .

8 - الإشادة بجهود كل السفارات الأردنية في العواصم الأوروبية نظير جهودها الكبيرة في متابعة أوضاع المواطنين الأردنيين و مرافقتهم في هذه الظروف الاستثنائية الخاصة .

9 - دعوة المواطنين الأردنيين في كل دول العالم إلى التحلي باليقظة و المسؤولية و الالتزام بكل قرار من شأنه أن يحد من انتشار العدوى و التحكم في الوضع .

10 - المساهمة في جمع التبرعات المالية و العينية لحساب وزارة الصحة الأردنية و الجهات ذات الصلة .مامون شديفات ريئس الهيئة الاردنية الاوروبية العليا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات