اغلاق

نصائح خاصة للحامل في توأم


جراسا -

يزداد احتمال الحمل في توأم لدى المرأة في سنوات الـ 30 والـ 40، كما تلعب عوامل وراثية أخرى دوراً في ذلك. ويتطلّب هذا الحمل اهتماماً أكبر لأنه محاط بمخاطر أكثر. إليك بعض النصائح التي عليك اتباعها إذا كنت حاملاً في توأم:
* تأكدي من حصولك على الجرعة المطلوبة من حمض الفوليك، سواء عن طريق الطعام أو المكملات. لهذا الفيتامين دور هام في تفادي التشوهات الخلقية لدى الجنين.

* عليك زيادة عدد السعرات التي تأكلينها بما يلبي احتياجات نمو طفلين، وخلال الثلث الثاني والثالث من الحمل ستحتاجين 300 سعرة إضافية لكل طفل، أي 600 سعرة للتوأم.

* راقبي جيداً الحد الأقصى من الوزن الزائد في حالة الحمل في توأم، والتي يتم تقديرها وفقاً لوزنك ومرحلة تطور الحمل. وبشكل عام، الزيادة الصحية في وزن الحامل بتوأم تتراوح بين 16.5 و24.5 كغم.

* الراحة جزء هام من الحمل الصحي في توأم.

* عليك تحضير نفسك للولادة في وقت أبكر نسبياً، لأن الفترة الكامل للحمل في توأم 37 أسبوعاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات