الإعتراف بدولة يهودية


لقد أعلن رئيس وزراء العدو الصهيوني مطالبته الفلسطينيين الإعتراف  بدولة يهودية مقابل وعده بطلب من الكنيست بتجميد الاستيطان .ما هذا الهراء وهذه الغطرسة وذلك الخداع، وماذ ا يعني ذلك في المفاهيم الصهيونية على الرغم من الإعتراف الفلسطيني بحق اسرائيل في الوجود ... إن هذا الطلب ليس بجديد من حيث المبدأ  لقد سبق وأن أُدرج في خطاب لكولن باول  تم دسه عمدا في الخطاب، وسبق أن طالب به شارون ويهود أولمرت في محادثات أنا بولس في 2007حيث قال إن هذا منطلق لكل المفاوضات القادمة ، ويعتبر ذلك شرطاً للتفاوض كان مؤجلاً وحان وقت إعلانه تاريخياً، وهو أيضاً إستكمالا لما بدأه ديفيد بن غوريون بأن تكون إسرائيل دولة لليهود وليس دولة يعيش فيها مواطنون يهود.إذن هذا من صلب الحركة الصهيونية ولكن التركيز عليه الآن له دلالات ومعاني يمكن إيجازها بما يلي:
1.    إن الفرق بالإعتراف بإسرائيل كدولة وبين الإعتراف بهويتها اليهودية يدل في الثاني على أنها وطن لليهود أينما كانوا وحيثما تواجدوا وهو محاولة لجذب المزيد من اليهود إلى أرض فلسطين.
2.    يعتبر الشعار الأنجع لإنهاء حق العودة للفلسطينيين مما يعني شطب القرار194.
3.     يعني أنه لايجوز أن يستوطن أي كان في الدولة اليهودية ما لم ينتمي الى الديانة اليهودية  مما يستوجب طرد كل عرب الارض المحتلة عام 48.اضف الى ذلك بإن قانون المواطنة جاء في هذا السياق  للتضييق على العرب الفلسطينيين وليصب في مطالبة الإعتراف بدولة يهودية.
4.     يشتم منه رائحة التمييز العنصري كما أورد وليم بيرنز السفير الامريكي  الاسبق في اسرائيل في محادثات شرم الشيخ .
5.  يعتبر تناقض واضح فيما تتفوه وتتغنى به إسرائيل من أنها دولة ديموقراطية  .
6.    دلالة واضحة من عدم جدية اسرائيل  بالسلام والتفاوض لإنها تقول إما الإعتراف بيهودية الدولة أو لن تكون هناك دولة فلسطينية وبهذا الاسلوب تقول للعالم إن الجانب الفلسطيني هو الذي يرفض السلام وهي لا تخسر من وراء ذلك شيئاً.
7.   يقول كاتب إسرائيلي إن نتنياهو إفتعل أزمة يهودية الدولة ليخرب المفاوضات ويوقع عباس في مصيدة ويقول هم سيعلنون الإعتراف الأبدي بينما سيمنح هو تجميداً مؤقتاً للإستيطان.ويقول كاتب آخرلقد كانت كلمة الأمن ذات دلالة  ولما لم يعد هناك أعمال مقاومة فإن نتنياهو إخترع حيلة الدولة اليهودية لعرقلة المفاوضات.
8.  للرد على ذلك المطالبة بالإعتراف اليهودي بإسلامية أرض فلسطين أرض الإسراء والمعراج كما يقولد.فايز ابو شمالة.

إن المتابع لعملية التفاوض يرىأن  ما تطالب به إسرائيل  يصب في دوامة المماطلة الاسرائيلية المعروفة إتجاه السلام  وهم أساتذة في ذلك وكلنا يعرف  ويقرأ ما طالبوا به سيدنا موسى "إنها بقرة صفراء فاقعُ لونها".
أنا اراهن بإنه إذا ما تم لهم ذلك نتيجة للضغوطات أوللقناعات الاستسلامية فإننا سنخرج ِبخُفي حُنين وسيظهر متطلبات جديدة وهكذا دواليك.
 إنني أشفق على المراهنين على الإدارة الإمريكية  وعلى جورج ميتشل ، ألم يطلب من الاطراف إنهاء الصراع   ” " وما عليكم إلا عمل الترتيبات اللازمة لذلك
. إنظروا كيف يطالب الامريكان في مقالات متعددة في جريدة الواشنطن بوستTHE CONFLICT IS OVER”   إنهم يقولون على إسرائيل أن تتخلى عن حلمها بقدس موحدة مقابل تخلي الفلسطينيون عن حق العودة،إنهم يطالبون بتواجد قوات اسرائيلية في غور الاردن ، إنهم يطالبون بالإعتراف بيهودية الدولة، إن لديهم القناعة أن اسرائيل قدمت الكثير من أجل السلام وأن الفلسطينيين ليس لديهم رغبة في السلام وإن كانت عند محمود عباس فهو لا يملك السلطة لذلك.الوشنطن بوست
Your move ,Mr .Abbas.     Friday     September10 2010                         
                                                                                                                                                إن الحل السلمي للنزاع واضح لا جدال فيه وهو الانسحاب من جميع الاراضي المحتلة عام67 وإنشاء دولة فلسطينية مع ضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بناء على قرارات الامم التحدة . ولا غير ذلك سينهي النزاع.

haniomosh@yahoo. com                          

              



تعليقات القراء

هيثم مسعد
المخرج الوحيد من الازمه معروف والجميع ينتظر استقالة عباس والسلطه والبرلمان في الضفه والقطاع. وساعتها نشوف شو رح تعمل اسرائيل.
14-10-2010 12:25 AM
أبوإسميرخيال الصفرا
الحل المتبقي هي طلب الشعب الشعب الفلسطيني الحقوق الكاملة للإسرائيليين كشعب يعيش في دولة إسرائيل , والمراهنة على العامل الديموغرافي لتذويب الصهاينة في الدولة العربية , بعد أن تحل السلطة نفسها وتعتذر للشعب الفلسطيني على عقود من البحث عن سراب ما يكنى بالسلام والتامر على المقاومين وشرفاء القضية , وتقديم كل العملاء للمحاكم الثورية ليأخذوا قصاصهم للعائلات الثكلى التي فقدت أشرف المقاومين في معارك كان للعملاء فيها صولات .
14-10-2010 08:17 AM
توفيق الدهلوي
لا أدري ما هي الفلسفه وراء اصرار كثتابنا و ( مفكرينا) على اقناعنا بأن اسرائيل مُخطئه ونحن على حق . في عالم اليوم وكل يوم الحق هو ما يراه صاحب القوه , والقوه هنا يُعنى بها ليس فقط ما لدى هذا الطرف أو ذاك من اسلحه وجيوش , بل هي مُحصلة قوى ثقافيه واجتماعيه واقتصاديه . من ينظر الى واقعنا يرى ان اسرائيل هي الرائده في هذه القوى جميعاً فهي دوله ديموقراطيه رائده في العلوم وذات قوه ثقافيه طاغيه . لننظر الى العنصر الاخلاقي في القوهالاسرائيليه , فاسرائيل لم تقتل من العرب بما فيهم الفالسطينيين عُشر مِعشار ما قتله صدام حسين من شعبه علاوة على ارهاب هذا الشغب وتجويعه وكل هذا كان يجري والعرب مفتونون حباً بهذا النوع من القوه .
يا كتابنا ويا ( مفكرينا) اريحونا من تنظيراتكم ودعونا ننتظر قضاء الله فينا
14-10-2010 10:50 AM
أبوإسميرخيال الصفرا - تصحيح طباعة
الحل المتبقي هو طلب الشعب الفلسطيني الحقوق الكاملة من الإسرائيليين كشعب يعيش في دولة إسرائيل , والمراهنة على العامل الديموغرافي لتذويب الصهاينة في الدولة العربية , بعد أن تحل السلطة نفسها وتعتذر للشعب الفلسطيني عن عقود من البحث عن سراب ما يكنى بالسلام والتامر على المقاومين وشرفاء القضية , وتقديم كل العملاء للمحاكم الثورية ليأخذوا قصاصهم للعائلات الثكلى التي فقدت أشرف المقاومين في معارك كان للعملاء فيها صولات .
14-10-2010 12:58 PM
ابو السندس
قرات ان الاسرائيليين يقولون أن مُعظم اللاجئين الفلسطينيين لم يكونوا فعلاً فلسطينيين بل أكثرهم اردنيون وسوريون(حوارنه) كانوا يعملون في المستعمرات اليهوديه خاصةً في جمع البرتقال يُضاف لذلك قسم كبير من العرايشيه ( نسبةً لمنطقة العريش) ويقول الاسرائيليون ايضاً أن مدينة تل ابيب انشأها الاسرائيليون قبل قياد دولتهم بخمسين سنه بعد ان اشتروا ارضها من البدو ويتحدون ان كان اي لاجئ بيده ( كوشان) ارض في منطقة السهل الساحلي ويدعم الاسرائيليون قولهم بأن الفلسطينيون لك يكن لديهم الا مدن مثل نابلس والخليل والناصره وطولكرم والتي لم يهاجر منها احد كذلك الجليل الذي لم يهاجر منه احد ايضاً . ويقولون انهم اشتروا مرج ابن عامر من البدو واشتروا سهل الحوله من عائله لبنانيه ... وغير ذلك كثير .
أنا أصدق أقوال اليهود وبدأت أعتقد اننا تعرضنا لعملية استغفال واستهبال وأن قضية فلسطين ما هي الا قضية تجاره وارتزاق
14-10-2010 06:04 PM
هاشمية
كلام سليم بس مين اللي بسمع يا باشا
14-10-2010 08:58 PM
ابن جلا الى ابو السندس 5
تحية - معلوماتك مغلوطة في معظمها - و ماتستند اليه هو ليس صحيح لأنه مقولة الاسرائيليين و أنت ترددها - تل ابيب لم تكن و كانت بيوت صغير على أطراف مدينة يافا العربية المعروفة - و الاراضي التي بيعت لليهود في مرج بني عامر كانت املاكا لعائلات لبنانية مثل سلام و القباني و غيرهم ، و لأجدي حوالى ألف دونم استولى عليها اليهود في مرج بني عامر و اثباتاتها موجودة هنا في دائرة الاراضي و في ملفات خكومة الانتداب و كذلك في ملفات الحكومة التركية (العثمانية سابقا) - أم كون الذين كانوا يعملوا من أهل حوران ، هذا صحيح و ليس من حوران فقط فكان مثريين و غيرهم و كانت فلسطين مركزا للعمالة الوافدة مثل دول الخليج - و بالمناسبة هنا في الاردن يتواجد ابناء مالك الارض المقام عليها مفاعل ديمونة في النقب - فلسطين يملكها الفلسطينيون بدون أي جدال و لا نقاش و بالاثباتات و البراهين و أما ما استجد اما بوضع اليد أو بتزوير وثائق بيع غير صحيحة - ابن جلا  
15-10-2010 12:55 AM
فاقع مفقوع وبده يفقع
انا حر بدي أعترف فيهم شو دخلكوا
15-10-2010 11:04 PM
ابو السندس
الى (7) ابن جلا ... أقف عند قولك أن فلسطين كانت مركزا للعمالة الوافدة مثل دول الخليج - وهذا صحيح ولكن الصحيح ايضاً ان غالبية مراكز العمل كانت المستعمرات والكيبوتزات ومزارع البرتقال اليهوديه التي كانت تُعد بالعشرات ويضاف لذلك معسكرات الجيش البريطاني ومصفاة بترول حيفا ولم نسمع عن صاحب عمل فلسطيني .
16-10-2010 12:27 AM
ابن جلا الى ابو السندس 9
تحية - أخي الكريم معلوماتك خاطئة للأسف ، المستعمرات و الكيبوتسات لم يكن يدخلها سوى اليهود ، لأنه لا يعقل أن يسمح للعرب بدخولها و هي كانت تجهز و تؤهل مقاتلين الهاغتمته و شتيرن - أما المعسكرات البريطانية !! فما خاجة المعسكرات للعمال !! مصفاة حيفا صحيح و مصتع الاسمنت النسر (نيشر) - و لم تسمع عن أصحاب عمل فلسطينيين !! و هل اليهود الفلسطينيين ال 5% أو ال 10% الأصليين كانوا هم ملاك كل شيء ؟؟ آمل أن تكون معلوماتك أدق - بيارة الحاج نمر النابلسي وحدها كان بها لا يقل عن مائة عامل - مصنع السكب الفلسطيني في حيفا كان به بحدود 80 عامل - و لا يخضرني هذه اللحظة اسماء أخرى - اقتباس .... التركيبة السكانية
وكان أهالي فلسطين كرعايا للدولة العثمانية ينقسمون من الناحية الدينية إلى فئتين: مسلمين يتمتعون بحقوق المواطنة وواجباتها ظاهرياً ويفتقدونها في مصاف التطبيق العملي، وأهل ذمة من المسيحيين واليهود، منظمين لأغراض إدارية في طوائف دينية تتمتع بإدارة ذاتية لها حرية التصرف في الشؤون الدينية والشخصية، ورئيسها سواءً أكان بطريركاً أو حاخاماً، مسؤول عن سلوك أعضاء رعيته أمام السلطات العثمانية، وجمع الضرائب المترتبة عليهم([5]).
حسب التعداد العثماني للسكان الذي أجري في العام 1914 فقد بلغ عدد سكان فلسطين 690 ألف نسمة لا يزيد عدد اليهود فيهم عن 60 ألفاً، وكان تعداد سابق عام 1850، أظهر أن تعداد سكان فلسطين يزيد على نصف مليون نسمة، وأن نسبة المسلمين منهم تصل إلى 80% بينما كان المسيحيون يشكلون 10% واليهود 7% من السكان آنذاك. - انتهى الاقتباس - لك التحية - ابن جلا  
16-10-2010 08:58 PM
ابن جلا الى ابو السندس 9
تحية - تابع للتعليق السابق - اقتباس .... التركيبة السكانية
وكان أهالي فلسطين كرعايا للدولة العثمانية ينقسمون من الناحية الدينية إلى فئتين: مسلمين يتمتعون بحقوق المواطنة وواجباتها ظاهرياً ويفتقدونها في مصاف التطبيق العملي، وأهل ذمة من المسيحيين واليهود، منظمين لأغراض إدارية في طوائف دينية تتمتع بإدارة ذاتية لها حرية التصرف في الشؤون الدينية والشخصية، ورئيسها سواءً أكان بطريركاً أو حاخاماً، مسؤول عن سلوك أعضاء رعيته أمام السلطات العثمانية، وجمع الضرائب المترتبة عليهم([5]).
حسب التعداد العثماني للسكان الذي أجري في العام 1914 فقد بلغ عدد سكان فلسطين 690 ألف نسمة لا يزيد عدد اليهود فيهم عن 60 ألفاً، وكان تعداد سابق عام 1850، أظهر أن تعداد سكان فلسطين يزيد على نصف مليون نسمة، وأن نسبة المسلمين منهم تصل إلى 80% بينما كان المسيحيون يشكلون 10% واليهود 7% من السكان آنذاك.
أما التعداد البريطاني الذي أجري في آذار (مارس) من عام 1947 فقد قدر عددهم بـ 1,319,00 نسمة، وهو ما يوضح التنامي السريع لعدد السكان العرب حيث تضاعف عدد السكان خلال بضعاً وثلاثين عاماً مثلت الفترة الوسيطة بين انهيار السلطنة العثمانية وقيام دولة إسرائيل بنسبة مئة في المئة. ويلاحظ في السياق انخفاض نسبة الفلسطينيين إلى 70% بعد أن شكلوا نسبة 90% مع بداية الانتداب، وصار المسيحيون الفلسطينيين ثالث المجموعات الدينية في البلاد بعد ارتفاع نسبة اليهود لتصل إلى 31% والمسيحيين 8%، والمسلمين 61%. وعلى أي حال فإن «هناك حقيقة لا يستطيع الصهيوني تجنبها رغم أنه يسعى جاهداً لذلك، ألا وهي أن فلسطين كانت في الأصل مأهولة بالسكان - لك تحيتي - ابن جلا
16-10-2010 09:01 PM
ماهر رفيق عنبتاوي دبلوماسي سابق ومحلل سياسي واقتصادي
الى الأخ هاني العموش تحية ، استغرب كيف أنكم تصفون محمود عباس بأنه رئيس الشعب الفلسطيني وتذكرون أن فلان قال له وعلان طلب منه ، فقط للتوضيح إنه دمية يلعبون بها لكسب الوقت لا يختلف العالم على أن الشعب الفلسطيني المشتت بين أستراليا جنوب خط الاستواء شرق أسيا والولايات المتحدة شمال خط الاستواء في العالم الجديد كندا والولايات المتحدة وامريكا اللاتينية مضافا لذلك أوربا على اتساعها وكذلك الوطن العربي ليس له قيادة وطنية صادقة وذات كفاءة ، المصداقية مطلوبة والوطنية مطلوبة والكفاءة مطلوبة للأسف لم يجتمعوا معا حتى الآن في شخصية قيادية فلسطينية واحدة حتى الآن منذ عام 48 ، محمود عباس ما حدا انتخبه حتى غزه لا تعترف به ( فكونا من هذا الطابق واقرؤوا الفاتحة على الشعب الفلسطيني ) ..... ولعل الله يبعث صلاح جديد أيوبي مش أيوبي مش فارقة
26-10-2010 05:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات