اغلاق

اجلاء 308 مواطنين عراقيين من عمان الى بلادهم


جراسا - أجلت طائرتان من الخطوط الجوية العراقية اليوم 308 مواطنين عراقيين من مطار الملكة علياء الدولي إلى العراق.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية الدكتور أحمد الصحاف انه تم تسيير رحلتين استثنائيتين للخطوط الجوية العراقية من عمان ،الأولى على متنها 152 مواطنا والثانية على متنها 156 مواطنا، بواقع اجمالي 308 مواطنين.

واضاف في تصريح صحافي وزعته السفارة العراقية في عمان ان هذا الاجراء جاء بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الاردن والعراق بما فيها السفارة العراقية في عمان للحصول على الموافقات الأصوليّة لفتح المجال الجوي بين بغداد وعمان، لإعادة المواطنين العراقيين العالقين لدى الاردن.

وعبرت السفارة العراقية عن تقديرها للتسهيلات التي قدمها الاردن لاجلاء الرعايا العراقيين وفتح المجال الجوي الاردني لنقلهم.

وكان رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، اعلن إنّ رحلتي سفر على متن طائرتين لإحدى الخطوط الجوية العراقية، ستجليان مواطنين عراقيين من الأردن إلى العاصمة العراقية بغداد وفق تعليمات محددة من هيئة تنظيم الطيران المدني.

وأغلق الأردن مجاله الجوي أمام حركة المسافرين في 17 آذار الماضي، كإجراء احترازي؛ للحد من فرص انتشار وباء كورونا المستجد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات