اغلاق

تحويل نفقات المحاكم الشرعية للبنوك اليوم


جراسا -

اعلن سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، عن البدء بتحويل النفقات الشرعية للبنوك اعتبارا من اليوم الخميس، فيما سيبدأ الصرف مطلع الأسبوع المقبل.

وقال الربطة في بيان، وصل "جراسا" ، ان صرف النفقات سيتم من خلال شحن بطاقات الأسرة الإلكترونية، فيما سيتم إيصال المبالغ النقدية لمن يرغب من الأشخاص الذين لا يحملون هذه البطاقة من خلال شركة البريد الأردني إلى أماكن سكنهم.

ودعا الاشخاص غير حاملي بطاقة الأسرة، إلى تحديث معلوماتهم الشخصية وأماكن إقامتهم من خلال الدخول إلى رابط مخصص لهذه الغاية سيتم توفيره على موقع دائرة قاضي القضاة الإلكتروني، https://sjd.gov.jo/Default.aspx ابتداء من يوم السبت المقبل 4 نيسان، للتمكن من إيصال المبالغ الخاصة بهم، حيث سيبدأ الصرف تباعا خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف إن تكلفة التوصيل هي دينار ونصف، تقتطع من قيمة النفقة لصالح شركة البريد الأردني، فيما يبقى الخيار متاحا لمن يرغب استلام المبالغ من المحكمة فور عودة العمل فيها.

وأشار إلى أن الأشخاص المشمولين بهذه الإجراءات هم فقط المحكوم لهم، الذين حال قرار التعطل دون استلامهم مستحقاتهم.

يذكر إلى أن القيمة الإجمالية للنفقات الشرعية تبلغ 4,5 مليون دينار، يتم تحصيل نصفها تقريبا من خلال الاقتطاعات المحولة من 319 مؤسسة، والتي تعذر تحصيل جزء كبير منها، فيما يتم تسديد اكثر من 2 مليون دينار من خلال الدفع في صندوق المحكمة الذي توقف بسبب الإجراءات الحكومية في مواجهة انتشار فيروس كورونا، اذ عملت الدائرة على تغطية مبلغ مليون ونصف المليون دينار من صدوق تسليف النفقة لسد النقص في المبالغ المحصلة للتمكن من صرف النفقات لهذا الشهر.



تعليقات القراء

اين الرابط
هذا الرابط لدائرة قاضية وليس للموضوع تحديدا
02-04-2020 02:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات