إصابة وزير الصحة الصهيوني وزوجته بالكورونا


جراسا -

أعلنت اذاعة جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس، عن إصابة وزير الصحة في حكومة الاحتلال وزوجته، بفيروس كورونا "كوفيد 19 المستجد".

وقالت الاذاعة إن إصابة وزير الصحة "يعقوب ليتسمان" بالفيروس، يثير مخاوف كبيرة بإصابة رئيس الموساد يوسي كوهين ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات بالكورونا لاقترابهما من الوزير خلال الفترة الماضية.

وافادت الاذاعة بأن إصابة وزير الصحة، قد يلزم الكثير من الطبقة السياسية والصحية المكوث في الحجر الصحي من بينهم نتنياهو وغانتس وأعضاء الكنيست الإسرائيلي، وذلك لتواجده عند أداء القسم اليميني للكنيست الجديد.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الاسرائيلية صباح اليوم الخميس، عن ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا المستجد الى 31 وفاة، بعد تسجيل 5 وفيات خلال 24 ساعة الماضية، كما وصلت الاصابات الى 6211 إصابة.

وكشفت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية، عن خطة لإخلاء 80 بالمئة من المستشفيات الاسرائيلية خلال ثلاثة اسابيع وتخصيصها لاستقبال مصابي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة "اسرائيل اليوم" ان هناك توجها لإجبار الاسرائيليين على ارتداء الكمامات عند الخروج، وحثهم على الاستعانة بقطع القماش لصناعتها، بغرض توفير الكمامات العادية للكوادر الطبية.

وأشارت الصحيفة الى أن التعليمات الجديدة تنص على فرض الحجر الصحي الإلزامي على جميع العائدين من الخارج في فنادق مخصصة لذلك، وتقييد حركة الدخول والخروج من مدينة بني براك بعد تحولها إلى بؤرة انتشار للفيروس.

ونقلت عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تقديم منح لكبار السن والاولاد حتى الولد الرابع في العائلة، لمرة واحدة بقيمة 500 شيكل من الضمان الاجتماعي.

واشارت الى ان انتشار موضوع على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً في اوروبا واميركا بان فيروس كورونا، هو فيروس "معادي للسامية" و"صنيعة اليهود"، غرضه تقليص عدد سكان العالم وتحقيق مكاسب اقتصادية، اثار قلقا اسرائيليا ومخاوفا من موجة كراهية ضد اليهود بعد ازمة كورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات