جامعة الزرقاء تحدد آلية تقييم أداء الطلبة


جراسا -

حدد مجلس عمداء جامعة الزرقاء، في جلسته التي عقدت الاربعاء 1/4/2020 برئاسة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور جهاد حمدان، آلية تقييم أداء طلبة البكالوريوس والدراسات العليا، للفصل الدراسي الثاني 2019/2020، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وقرر المجلس أن يتم تقييم أداء طلبة البكالوريوس بتخصيص 30% من علامة المادة لتفاعل الطلبة والوظائف والامتحانات القصيرة والتقارير أثناء فترة التعليم والتعّلم عن بعد، على أن تترك آلية توزيعها لمدرس المادة بالاتفاق مع الطلبة، و70% من العلامة للامتحان النهائي، الذي سيحدد موعده بعد عودة الطلبة للانتظام بالدراسة.

وفيما يتعلق بمواد المختبرات والتدريب الميداني والتربية العملية ومشاريع التخرج، كلف المجلس عمداء الكليات بالتنسيق مع رؤساء الاقسام ومدرسي المواد لتحديد آلية وتفاصيل توزيع العلامات.

وعن تقييم أداء طلبة الدراسات العليات في الجامعة، اعتمد المجلس تخصيص 40% من العلامة لتفاعل الطلبة والوظائف والتقارير والبحوث والعروض التقديمية، و60% للامتحان النهائي، الذي سيحدد موعده بعد عودة الطلبة للانتظام بالدراسة.

وقرر المجلس السير في إجراءات مناقشة رسائل الماجستير ومشاريع التخرج لطلبة الدراسات العيا وفق التعليمات النافذة، بحيث تعقد جلسات المناقشة من خلال برمجيات التواصل عن بعد المتاحة، فيما سيحدد موعد الامتحان الشامل بعد عودة الطلبة للانتظام في الدراسة.

وأتاح المجلس للطالب اختيار رصد علامته النهائية في المادة على شكل (ناجح/راسب)، وذلك بعد ظهور النتيجة النهائية للمادة وإطلاعه عليها، على ان يقدم الطالب نموذجا خطيا لعمادة القبول والتسجيل خلال اسبوع من تاريخ ظهور النتائج النهائية.

وأكد المجلس انه في حالة انعقاد مستمر لمتابعة سير العملية التعليمية التعلمية في الجامعة، ومراجعة قراراته في ضوء المستجدات، مهيبا بالجميع الالتزام بخطة الدولة للحفاظ على صحة المواطنين وترتيب أمورهم الحياتية، وبخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان سير العملية التعليمية التعلمية في مؤسسات التعليم العالي على أفضل حال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات