اغلاق

4 إصابات جديدة بالكورونا وارتفاع الحالات الى 278 وشفاء 6


جراسا -

نضال سلامة - أعلن وزير الصحة سعد جابر عن تسجيل 4 إصابات جديدة بالكورونا اليوم ، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات الى 278 إصابة .

وقال جابر في إيجاز صحفي قدمه من مركز أمن وإدارة الأزمات بالشراكة مع وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة ، أن هناك 6 حالات مصابة شفيت ، وغادرت مستشفى الأمير حمزة .

وأضاف جابر :"الحالات هي لإثنين قادمين من إسبانيا، وحالة مخالطة لأحد المرضى من جرش، وحالة مخالطة من إربد"، بالإضافة إلى تسجيل 6 حالات شفاء غادرت مستشفى الأمير حمزة.

كما قررت وزارة الصحة، بحسب الوزير، فتح المراكز الصحية اعتباراً من يوم الأحد وحتى الخميس، وذلك لإجراء مسحة حديثي الولادة؛ "وهي ضرورية للأطفال الذين ولدوا حديثاً وعمرهم أقل من شهر لتشخيص الأمراض الوراثية التالية: التفول، فنيل كنتوريا، ومرض نقص نشاط الغدة الدرقية الخلقي"، بحسب الوزير.

وقال الوزير إنّ هذه الأمراض وبالرغم من أنها قليلة إلا أنها قد تسبب تلفاً للدماغ إنّ لم تُشخص مبكراً حفاظاً على أبنائنا وجيل المستقبل، فقد تقرر فتح المراكز الصحية.

وأضاف الوزير: "أما بالنسبة للتطعيم، قررت لجنة الأوبئة، تأجيل المطاعيم لشهر أو 6 أسابيع لا يؤثر على صحتهم، حيث إنّ التجمهر عند المراكز الصحية، يؤدي إلى الإصابة لذا علينا الانتظار والصبر، وذلك أنّ "حماية الأطفال واجبنا لكن يجب تأجيل التطعيم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات