اغلاق

التزم السكان منازلهم .. فاحتل الماعز البلدة


جراسا -

تركت إجراءات الإغلاق التي أعلنتها السلطات في العديد من دول العالم من أجل احتواء فيروس كورونا، شوارع مدن وبلدات فارغة، الأمر الذي فتح الباب أمام ضيف غريب في بريطانيا.

فقد اقتحم قطيع من الماعز البري الجبلي، شوارع بلدة لانديدنو الساحلية شمالي ويلز، خلال الأيام الأخيرة.

ورصدت مقاطع فيديو وصور لحظات تجول هذه الحيوانات البرية "بحرية" داخل المدينة، ذات المحال المغلقة والشوارع الفارغة من البشر.

وجاء هذا الحادث بعد أيام على إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إجراءات أشد صرامة للحد من حركة البريطانيين، في محاولة لاحتواء الفيروس المتفشي في المملكة المتحدة.

وتعيش هذه الماعز في المناطق الجبلية النائية، لكنها تزور من حين إلى آخر المناطق الحضرية.

وقال أحد السكان لشبكة "سي إن إن" الأميركية، إن الماعز تعيش على التل القريب من البلدة، ونادرا ما تغامر بالقدوم إلى المناطق المأهولة.

وربما دفع الماعز إلى اقتحام المدينة، شعورها بالصمت الذي حل بالبلدة بعد اختفاء الضوضاء المعتادة، بسبب غياب السكان والسياح، حسبما تقول صحيفة "غارديان" البريطانية.

ويبدو أن الحدث فعلا شديد الندرة، إذ تقول رئيسة مجلس البلدة بيني أندو، إنها تعيش هناك منذ 33 عاما ولم تشاهد الماعز تسير في الشوارع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات