اغلاق

ارتفاع الدين العام إلى 30.214 مليار دينار


جراسا -

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة المالية، تحقيق وفر مالي في الموازنة العامة بقيمة 105.8 ملايين دينار خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2020.

وفيما يخص الإيرادات العامة خلال الشهر الأول من العام الحالي، فقد ارتفعت إلى 705 ملايين دينار، وبنسبة 3%، عما تم تسجيلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، ومن بين هذه الإيرادات تبرز المنح الخارجية التي ارتفعت إلى 59 مليون دينار في الشهر الأول.

في المقابل، بلغ إجمالي الإنفاق العام خلال الشهر الأول من العام الحالي نحو 600 مليون دينار.

وبشأن الدين العام، ارتفع إجمالي الدين العام حتى نهاية كانون الثاني/يناير إلى 30.214 مليار دينار، أي ما نسبته 96.9% من الناتج المحلي الإجمالي المقدر لعام 2020، شاملا بذلك مديونية شركة الكهرباء الوطنية، وسلطة المياه التي تبلغ ما يقارب 7.6 مليار دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات