اغلاق

خطيب الأقصى يفتي بتقديم موعد الزكاة


جراسا -

حثّ خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، الموسرين والمقتدرين مالياً، إلى تقديم موعد زكاة أموالهم، دون انتظار حلول شهر رمضان، وذلك لمواجهة التحديات الاقتصادية لفيروس "كورونا".

وقال الشيخ صبري في فتوى مكتوبة، "نحثّ الموسرين والمقتدرين مالياً، على تقديم موعد زكاة أموالهم، ولا داعي للانتظار حتى حلول شهر رمضان المبارك، فإنه يجوز شرعاً إخراج الزكاة قبل موعدها المحدد".

وأضاف "في الوقت نفسه، لا يجوز التأخير عن موعد إخراج الزكاة، والمعلوم أن الزكاة هي ركن من أركان الإسلام، وهي واجبة على الموسرين والمقتدرين مالياً".

وتابع الشيخ صبري "أما عن تقديم موعد أداء الزكاة في هذه الأيام؛ لأننا نمر بوضع اقتصادي حرج نتيجة تفشي وباء كورونا، وتعطيل معظم مرافق الحياة الاقتصادية والتجارية والمالية، وبهذا أُفتي".

وثمّن الشيخ صبري "جهود المبادرين الطيبين الذين قاموا بجمع التبرعات والمساعدات، للوقوف بجانب المتضررين والمعوزين في هذه الأيام الصعبة القاسية، وبخاصة فئة العمال".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم عن تسجيل 15 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في فلسطين إلى 134.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات