مطالبة أمام الجنائية الدولية للإفراج عن الأسيرات الفلسطينيات والأطفال


جراسا -

قدّم القاضي في المحكمة الدولية لتسوية المنازعات فؤاد بكر إلى المحكمة الجنائية الدولية البيان الصادر من أجل إنقاذ النساء الفلسطينيات الأسيرات والأطفال الأسرى من خطر تفشي فايروس كورونا في سجون الاحتلال الإسرائيلي شديدة الاكتظاظ.

وجاء تقديم البيان بطلب من المكلفة بتنسيق المركز الاقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي، ورئيسة لجنة حقوق المرأة اللبنانية عائدة نصر الله.

وطالب بيان المقدم المحكمة بالعمل على إطلاق سراحهم فورا ليكونوا مع أهاليهم في هذه الأوقات العصيبة التي تعانيها البشرية جمعاء أسوة بسواهم من الأسرى أو السجناء في جميع دول العالم.

وتعاملت المحكمة الجنائية الدولية على صفحتها البيان، فيما تعامل المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا معه بشكل جدي، وسجل في لوائح التحقيق التي ستجريها المحكمة بعد النظر في قبول اختصاصها الإقليمي على الأرض الفلسطينية.

وأعربت المؤسسات التي صدر عنها البيان في بيان تلقته وكالة "صفا" الأربعاء، عن أملها في أن تتعامل المنظمات الدولية في الأمم المتحدة مع الموضوع كما تعاملت معه المحكمة الجنائية الدولية بل وأفضل من ذلك.

يُذكر أن البيان صدر بالتعاون مع المنظمة النسائية الديمقراطية "ندى"، اتحاد لجان المرأة العاملة الفلسطينية، اتحاد لجان العمل النسائي، جمعية تنمية المرأة الريفية، ومن لبنان المجلس النسائي اللبناني، لجنة حقوق المرأة اللبنانية، جمعية بيت المرأة الجنوبي، رابطة سيدات شويفات، لجنة الامهات في لبنان، جمعية مساواة وردة بطرس للعمل النسائي، جمعية سيدات رأس المتن، الاتحاد الوطني للنساء اللبنانيات، جمعية اهل المعوقين، من سوريا رابطة النساء السوريات، من العراق رابطة المرأة العراقية، من السودان الاتحاد النسائي السوداني، من الاردن جمعيات النساء العربيات، من البحرين جمعية المرأة البحرينية، جمعية فتاة الريف، الاتحاد النسائي البحريني، بالإضافة للعديد من المنظمات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات