الأمانة : تكثف جولاتها لإزالة مظاهر الدعاية الانتخابية المخالفة في العاصمة


جراسا -

خاص- كثفت فرق امانة عمان الميدانية اعتبارا من اليوم جولاتها التفتيشية على الميادين وشوارع العاصمة للتأكد من التزام المرشحين بشروط وتعليمات الدعاية الإنتخابية بعد حصولهم على تصاريح الموافقة من الأمانة  للدعاية الانتخابية  .

وشدد مدير دائرة رخص المهن والاعلانات المهندس فالح الشمري على حرص الأمانة بعدم السماح لأي من مظاهر الدعاية الإنتخابية غير المرخصة في شوارع العاصمة لأي من المرشحين حفاظا على الطابع الحضري الذي تتميز به العاصمة  .

وبين ان الفرق الميدانية التي ستعمل وفق فترتين صباحية ومسائية ستعمل على تصوير جميع اللوحات المخالفة التي سيتم إزالتها ، لغايات توثيقية عند مراجعة المرشحين امانة عمان لاسترداد التأمينات للدعاية الانتخابية .

ولفت الشمري الى ان الدائرة ستقوم بتوزيع القائمة النهائية لأسماء المرشحين حال ورودها من محافظة العاصمة والحاصلين على موافقة الأمانة للدعاية الانتخابية على المناطق لغايات متابعة عملية الدعاية الانتخابية والتركيز على المخالفين ليصار اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وفق التعليمات المعلن عنها .

وتهيب امانة عمان بالمرشحين غير الحاصلين على موافقة الدعاية الانتخابية ضرورة المبادرة للحصول عليها ، تجنبا لعمليات الازالة من قبل فرق امانة عمان الميدانية بموجب التعليمات .

ونوه الى ان الدائرة ستواصل استقبال المرشحين ممن لم يحصلوا على تصاريح الموافقة للدعاية الانتخابية .

واشار المهندس الشمري الى ان الدائرة بالتنسيق مع كافة دوائر الامانة المعنية بالسلامة العامة على تواصل مع المرشحين او ذويهم لابلاغهم عن اي ملاحظات حول اليافطات الانتخابية ، وذلك من خلال الجولات الميدانية لفرق الامانة  .

واشاد بالجهود التي تبذلها مديرية الامن العام ممثلة بادارة السير تجاه حركة السير في حالة ازالة اللوحات المخالفة لتعليمات الدعاية الانتخابية .

ويقدم المرشح لامانة عمان وفقا للتعليمات شيك بقيمة 4000 الاف دينار او نقدا بالدائرة المالية كتأمينات والتوقيع على إقرار وتعهد لحسن تنفيذ الدعاية الانتخابية .

ومنعت التعليمات استخدام أي نوع من الملصقات بصورة نهائية وحددت المواصفات الفنية لليافطات بأن تكون مصنوعة من مادة خفيفة الوزن بحيث لا تشكل خطرا على السلامة العامة ، وأن يتم تثبيتها بإحكام على جدار المبنى والاعمدة مع توفر متطلبات السلامة العامة .


وسمحت للمرشحين بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات الضوئية والميادين ووضع الصور الخاصة بهم والأسماء والبيانات الانتخابية مع اشتراط عدم إعاقة حركة المرور للمشاة أو حجب الرؤيا أمام المركبات والاشارات الضوئية ، وان لا يتجاوز ارتفاعها 1.5م وعرضها 1م وعلى الوجهين وبشكل stand .

ونبهت إلى عدم وضع أي يافطة على الأبنية بطريقة تشوه أو تخفي العناصر المعمارية لها وأن لا تتجاوز مساحة اليافطة 5 متر مربع ، وان لا تقل المسافة الرأسية بين أسفل اليافطة وسطح الشارع عن 4.5م باستثناء اليافطات التي لا تمتد فوق شارع أو عدم مرور المركبات أو المشاة من تحتها .

ومنعت التعليمات استخدام اي نوع من اليافطات المضاءة ، ووضع اي يافطة بشكل يؤدي الى حجب الرؤيا عن أي لافتة قائمة مرخصة  .

وشددت التعليمات على المرشح القيام بإزالة اليافطات الخاصة به خلال مدة أسبوعين من تاريخ انتهاء الانتخابات النيابية ، ليتم على أساسه إعادة المبلغ أو الشيك بموافقة نائب مدير المدينة للخدمات العامة في الأمانة وذلك بعد الكشف الحسي من قبل المناطق المعنية بأن المرشح قد أزال اليافطات الخاصة به .


 



تعليقات القراء

غير المرشحين
بس لو بطريقهم يعملوا صيانة للشوارع ويعملوا زفتة كاملة مش ترقيع بكونوا فضلوا على الشعب كلوا
:-D
13-10-2010 05:06 PM
عقله يقول
لو بالمره تقوم حملة الامانه بازالة المخالفات الاخرى للامانه حيث تقوم منطقة الجبيهه بايواء شاحنات الزباله الضاغطه فى ساحة المنطقه و تنبعث منها الروائح الكريهه و الضاره للمجاورين
13-10-2010 05:34 PM
مواطن مهتم بالبيئة وغير مهتم بالانتخابات
ذكرت سابقا ان احد المرشحين قام بلصق صوره بواسطة مسامير على جذوع النخل الموجودة في طلوع جبل عمان الدوار الثالث هذه الاشجار التي يبلغ عمرها عشرات السنين ، هذا النائب الذي اذا نجح سنسمع صوته يدوي في البرلمان من اجل دعم الزراعة والمزراعين .... ولكن انظر الى يديه ماذا فعلت ولا تنظر الى لسانه ماذا يقول.
13-10-2010 10:46 PM
مواطن مهتم بالبيئة وغير مهتم بالانتخابات
ذكرت سابقا ان احد المرشحين قام بلصق صوره بواسطة مسامير على جذوع النخل الموجودة في طلوع جبل عمان الدوار الثالث هذه الاشجار التي يبلغ عمرها عشرات السنين ، هذا النائب الذي اذا نجح سنسمع صوته يدوي في البرلمان من اجل دعم الزراعة والمزراعين .... ولكن انظر الى يديه ماذا فعلت ولا تنظر الى لسانه ماذا يقول.
13-10-2010 10:46 PM
المحامي مهند الصمادي
كل المحبة والتقدير الى موظفين امانة عمان الكبرى

على الجهود المتواصلة لجعل مدينة عمان من اجمل عواصم العالم

كل التحية مرة اخرى الى الامين عمر المعاني ورفاقة في مجلس الامانة
14-10-2010 10:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات