انتهاء المرحلة الثانية لإخلاء المحجور عليهم من الفنادق


جراسا -

انتهت مساء اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية من خطة إخلاء الأشخاص المحجور عليهم صحياً، والتي شملت 1148 شخصاَ من غير الأردنيين يمثلون 67 جنسية مختلفة، من فنادق الحجر الصحي المخصصة بعد انتهاء فترة الحجر الإلزامي لهم التي امتدت لأسبوعين.

وتم تنفيذ خطة الإخلاء بالتنسيق مع خلية إدارة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وجميع الجهات ذات العلاقة منذ صباح اليوم وتم إخلاء جميع الجنسيات غير الأردنية بتنسيق من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مع السفارات المعنية.

يشار إلى أن الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، من بينها فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية إلى المملكة وإخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوماً في الأماكن المخصصة.

وكان مدير عمليات خلية ازمة كورونا العميد مازن الفراية، أعلن ان عدد الاردنيين الذين تم اخلاؤهم يوم أمس الاثنين، بلغ 3337 مواطنا، منهم 1311 في البحر الميت، و2026 في عمان و16 مواطنا في العقبة، وتم نقلهم جميعا بواسطة تطبيقات النقل الذكية وبأكبر قدر ممكن من اجراءات السلامة للمحجور عليهم.

واعتبارا من اليوم ، سيدخل جميع الأشخاص الذين تم اخلاؤهم الحجر المنزلي، التزاما بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة بضرورة تطبيق شروط الحجر المنزلي لمدة أسبوعين، لجميع الأشخاص الذين أمضوا حجرا صحيا لمدة 14 يوما في فنادق البحر الميت وعمان والعقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات