اغلاق

مناقشة اول رسالة ماجستير بالجامعة الالمانية الاردنية عن بعد


جراسا -

نوقشت اليوم الثلاثاء بكلية الانسانيات التطبيقية واللغات في الجامعة الألمانية الأردنية وعبر تقنية الاتصال عن بعد، اول رسالة ماجستير في اللغة الألمانية DaF للطالبة يارا نوفل بعنوان دور المواقف والدوافع في تعلم اللغة: دراسة نفسية اجتماعية لمتعلمي اللغة الألمانية كلغة أجنبية الأردنيين.

ويركز البحث على دراسة مواقف ودوافع المتعلمين الأردنيين في معاهد اللغة في عمان / الأردن لتعلم اللغة الألمانية كلغة أجنبية باستخدام نهج اجتماعي- نفسي، حيث تناولت الدراسة نموذج البحث الكمي واستخدمت استبيانا لجمع البيانات اللازمة وركزت على العوامل المؤثرة مثل الميول الأثنية والمواقف تجاه المجتمع الآخر والتوجهات نحو تعلم اللغة والمحفزات.

وتألفت لجنة المناقشة من المانيا المشرف الرئيسي على الرسالة الأستاذ الدكتورة كارن كلبين والمشرف المشارك الأستاذ الدكتور زينب كالكافان ومن الجامعة الألمانية الأردنية عميد الكلية الأستاذ الدكتور صلاح السلمان والدكتور جيهارد ييزر ومن جامعة اليرموك الاستاذ الدكتور محمود العلي.

وثمنت اسرة الكلية جهود كل من عمادة الدراسات العليا ومستشار الرئيس كريستوفر مولبرغ لتسهيل اجراءات مناقشة.

يشار الى أن موعد المناقشة قد تحدد سابقا حيث تابعت الكلية وباقي كليات الجامعة أعمالها كالمعتاد عن طريق التعليم عن بعد بمتابعة حثيثة من رئيسة الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض، كما عقدت الجامعة اجتماعات مجلس العمداء بشكل اسبوعي لمناقشة سير إجراءات التعليم عن بعد وتذليل أي تحديات تواجه أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات