6 خطوات للعناية بشعركِ المصبوغ بشكل مثاليّ!


جراسا -

على الرغم من أنها تمنح الشعر المظهر الرائع والألوان الجذّابة والجميلة، إلا أن إستخدام الصبغات الكيميائية بشكل متكرر يسبب الكثير من الأضرار البالغة على الشعر. وللتعرّف على الخطوات الأساسية للعناية بالشعر المصبوغ بشكل مثالي، تابعي معنا هذه النصائح المهمّة من موقع صحتي:

إختاري نوع الصبغة المناسب

لا تهملي أبداً إختيار الصبغة المناسبة لكِ للحفاظ على صحّة شعركِ، وإعملي أن النوع المناسب يجب أن يحتوي على مبيّض مناسب حتى لا يتعرّض الشعر للأذى والتلف. وهنا نشير الى أنه يفضّل إستعمال الصبغة التي لا تحتوي على موادّ كيميائيّة ضارّة مثل الأمونيا.

إعتمدي هذه الخطوات لغسل شعركِ المصبوغ

بهدف الحفاظ على لون شعرك المصبوغ لفترة أطول، إحرصي على غسله بالماء البارد أو الفاتر، حيث أن الساخن جدّاً يساعد على بقاء مسام الشعر مفتوحة، ما يؤدي الى زوال لونه بشكل أسرع. وبعد الصبغ مباشرة، لا تقومي بغسل الشعر إلا بعد مرور 72 ساعة على الأقلّ، مع ضرورة الإكتفاء بذلك لمرّتين فقط بالأسبوع على الأكثر.

لا تهملي ترطيب الشعر المصبوغ

الصبغة هي من العوامل الأساسية التي تسبب خشونة الشعر وجفافه، لذلك لا يجب إهمال ترطيبه بإستمرار، من خلال الإنتظام على إستخدام حمامات الكريم والبلسم لتجنّب جفاف الشعر.


إحمي شعركِ المصبوغ من أشعة الشمس الضارّة

لوقاية الشعر المصبوغ من أضرار أشعة الشمس الحارقة، لا تترددي بتطبيق زيوت تحتوي على مواد واقية من الشمس قبل خروجك من المنزل، ما يحمي شعركِ من البهتان وعلامات التقصّف والتلف.

تفادي إستعمال المكواة ومجفف الشعر

للحفاظ على الشعر المصبوغ بشكل مثالي، إحرصي على تجنّب إستخدام مجففات الشعر أو المكواة يومياً، وذلك لأن شعركِ ونتيجة تعرّضه للصبغة، يكون ضعيفاً ويحتاج الى وقت طويل لإستعادة قوته، ما يبرر أن الحرارة الزائدة والعالية تؤثر سلباً عليه وبشكل كبير.

إحرصي على تمشيط شعركِ المصبوغ يومياً

بعد صبغ الشعر، لا تترددي بتمشيطه يومياً بإستخدام مشط واسع، ما يساعد على زيادة تدّفق الدم الى بصيلات الشعر ويساهم بالتالي في تقويته.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات