اغلاق

"فيسبوك" تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لمساعدة الصحفيين


جراسا -

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، يوم الاثنين، عن الالتزام بدفع 100 مليون دولار لدعم وكالات الأنباء المحلية.

وخصص زوكربيرغ 25 مليون دولار لتمويل منح الطوارئ من خلال مشروع "فيسبوك" للصحافة و 75 مليون دولار للإعلانات على وسائل الإعلام في الولايات المتحدة وغيرها من المناطق في العالم لدعم الصحفيين وسط جائحة فيروس كورونا.

وكتب زوكربيرغ في منشور على "فيسبوك": "كجزء من جهودنا لدعم النظام الإخباري والتأكد من حصول الجميع على معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب، فإننا نستثمر 100 مليون دولار أخرى لدعم الصحفيين، مع التركيز بشكل خاص على الأخبار المحلية".

وأضاف زوكربيرغ: "يعمل الصحفيون الآن في ظل ظروف صعبة للغاية لإبقاء مجتمعاتهم على اطلاع، والعديد من المنظمات الإخبارية تكافح بسبب التأثير الاقتصادي للفاشية". وتابع: "الأخبار المحلية هي الأكثر تضررا بشكل خاص، لذلك نحن نلتزم بمبلغ 25 مليون دولار لتمويل منح الطوارئ من خلال مشروع فيسبوك للصحافة و 75 مليون دولار أخرى من الإنفاق التسويقي لدعم الصحفيين والمؤسسات الإخبارية التي تغطي الأزمة".

وقال: "إن برنامج الطوارئ الجديد هذا هو جزء من 300 مليون دولار التي التزمنا بها لدعم الأخبار والأخبار المحلية على وجه الخصوص، على مدار السنوات القليلة القادمة".

وواصل قائلا: "نأمل في أن يدعم هذا العديد من الصحفيين خلال هذه الفترة حتى يتمكنوا من مواصلة عملهم الحاسم لإبقائنا على اطلاع".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات