اغلاق

التصاق 4 مغانط بأنف عالم فيزياء


جراسا -

أدخل عالم فيزياء أسترالي إلى المستشفى، بعد أن علقت 4 قطع مغناطيسية في أنفه أثناء محاولته اختراع قلادة تحذر الأشخاص عند إقدامهم على لمس وجوههم، وذلك منعا للإصابة بفيروس "كورونا"..

وقع الحادث، يوم الخميس الماضي، أثناء محاولة الأسترالي دانييل ويردون، أستاذ الفيزياء الفلكية في جامعة ملبورن تصميم القلادة باستخدام 4 قطع من مغناطيس النيوديميوم الشديد القوة.

وقال ويردون: "كنت أحاول كسر الملل أثناء العزل المنزلي باختراع شيء يفيد البشر خلال هذه الأزمة. لدي بعض المعدات الإلكترونية، لقد اخترعت عقدا يرن بشكل مستمر عند قيام الشخص بتحريك يديه تجاه وجهه.

وأثناء تفكيري في كيفية تطوير الفكرة، وضعت القطع المغناطيسية في أنفي، اثنتين بالداخل واثنتين بالخارج".

وأشار العالم إلى قيامه بإزالة قطعتي المغناطيس الموجودتين خارج أنفه، إلا أنه حين فعل ذلك التصقت القطعتان الداخليتان بعضهما ببعض، وحاول إخراج القطعتين باستخدام القطعين الأخريين، إلا أن فشل، لتلتصق القطعتان داخل أنفه مع القطعتين الأخريين، بحسب صحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

حاول استخدام كماشة لسحب القطع للخارج، إلا أن ما حدث هو العكس، إذ كانت المغانط تجذب الكماشة، ليقرر بعدها الذهاب للمشفى، ويقوم الأطباء برش مخدر موضعي ويخرجوا القطع باستثناء واحدة سقطت في حلقه وقام بإخراجها عن طريق السعال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات