الإحتلال يعتدي على مصلي مسجد الأربعين في العيسوية


جراسا -

هاجمت قوات الاحتلال، مجموعة من الفلسطينيين خلال أدائهم صلاة الظهر في ساحة مسجد الأربعين في قرية العيسوية.

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المصلين خلال صلاة الظهر في ساحة مسجد الأربعين وسط العيسوية، مع التزامهم بالاجراءات والقرارات الصادرة من وزارة الصحة للحد والوقاية من فيروس كورونا، حيث الصلاة خارج المسجد، بعدد قليل وترك مسافة بينهم، الا انهم فوجئوا بمهاجمتهم وضربهم.

وأضاف الشهود أن القوات اعتقلت أحد الشبان بعد طرحه أرضا والاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأوضحت سكان العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة صباحا، وتمركزت قواتها على أبواب المحلات التجارية المسموح بفتحها، وتعمدت خلال ذلك توقيف الشبان دون سبب، علما انهم كانوا بطريقهم للشراء من البقالات.

وأضاف السكان أن القوات حررت مخالفات مالية لشابين "قيمة كل مخالفة 250 شيكل"، دون سبب.

وقالت لجنة المتابعة في العيسوية أن قوات الاحتلال هي التي لا تراعي الاجراءات والقرارات المتخذة للوقاية من كورونا، متسائلة" فلماذا الاقتحام ولماذا تجمع القوات أمام المحلات التجارية والصيادليات والمراكز الطبية؟".

وأكدت اللجنة أن توقيف الفتية ومهاجمة المواطنين واغلاق محاور الطرقات يؤدي الى تجمع الأهالي للاطمئنان على أولادهم، ولفتت اللجنة أن القوات المقتحمة لا تضع الكمامات ولا ترتدي القفازات "خلال الاعتقال والتفتيش وتحرير الهويات وضرب الشبان"، وكذلك خلال عملية الاعتقال تكون على ملاصقة للمعتقل دون ترك المسافة اللازمة.

وجددت اللجنة مناشدتها وناشدت اللجنة، المؤسسات الحقوقية في البلاد، التدخل لإيقاف هذه الاقتحامات خاصة في الوقت الذي ينعكس سلبيا على نفسية السكان الذين يلازمون منازلهم دون عمل أو حركة بسبب الحجر المنزلي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات