100 مليون دولار من اليابان لدعم موازنة الأردن


جراسا -

حولت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، 100 مليون دولار، تمثل قيمة الدفعة الثانية من القرض الإجمالي حول سياسة التنمية في بيئة الأعمال، والتشغيل، والإصلاحات المالية المستدامة، الموجه لدعم الموازنة في الأردن بقيمة 300 مليون دولار.

وقالت الوكالة، في بيان صادر عنها، إنّ الحكومة الأردنية حققت متطلبات الدفعة الثانية من قرض سياسات الإنماء الحالي مع الوكالة، ومن ثمّ قامت حكومة اليابان ممثلة بجايكا بتاريخ 30 آذار/ مارس 2020، بتحويل مبلغ 100 مليون دولار تمثل الدفعة الثانية من قرض سياسات التنمية “بيئة الأعمال، التشغيل، والاستدامة المالية” .

وشملت إصلاحات الدفعة الثانية حزمة متطلبات تهدف لخفض تكاليف الإجراءات الحكومية، وتطوير وتحديث الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبالنسبة لإصلاحات قطاع التشغيل، فإنها تتمحور حول تطوير التعليم التشغيلي للشباب، ونظام العمل المقتطع، وتبسيط إجراءات تصاريح العمل للمرأة والعمال الأجانب، إضافة إلى إصلاحات الاستدامة المالية، التي تركز على تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

اتفاقية القرض، البالغ قيمته 300 مليون دولار، وقعت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، خلال زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى اليابان، حيث حولت الدفعة الأولى بقيمة 100 مليون دولار في أيار/ مايو 2019، وبشروط ميسرة، وتضمن 25 سنة فترة سداد، و7 سنوات سماح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات