ملاحقة غير الملتزمين بالتعليمات الطبية قانونيا


جراسا -

بدأت صباح الثلاثاء عملية نقل الأشخاص غير الأردنيين المحجور عليهم صحياً في الفنادق إلى مناطق سكنهم، بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الإلزامي التي امتدت لمدة أسبوعين.

مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، قال، إنه يتم بدء المرحلة الثانية من نقل الخاضعين للحجر الصحي الثلاثاء، حيث سيتم نقل 1148 محجورا عليهم من غير الأردنيين من 67 جنسية من فنادق الحجر الصحي، وموظفين من الأمم المتحدة في مركبات خاصة.

وأضاف أنه "على الخاضعين للحجر الصحي غير الأردنيين الالتزام بعزل ذاتي في مناطق سكنهم لمدة 14 يوما عبر توقيع تعهد للالتزام بذلك".

"رأينا ممارسات مستغربة خالفت الإرشادات الطبية أمس (الاثنين) من الخارجين من فنادق الحجر الصحي مثل استقبال الأهالي والأغاني"، قال الفراية، موضحا أن "هذه الممارسات ستنعكس سلبيا عليهم وعلى أسرهم".

وأضاف الفراية أن "الأجهزة الأمنية لن تسمح بهذه الممارسات؛ للمحافظة على الأمن المجتمعي، وسيتم ملاحقة الأشخاص الذين يمارسون هذه الأفعال قانونيا لأن ذلك ينعكس على المجتمع، وليست حرية فردية".

الحكومة، كانت قد طبقت إجراءات احترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، تشمل فرض حجر صحي إجباري على جميع القادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية إلى الأردن، حيث تم إخضاعهم للحجر الصحي لمدة 14 يوما في مرافق فندقية مخصصة، في منطقة البحر الميت والعاصمة عمّان والعقبة. وحرصت القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي على وداع المحجور عليهم بالورد لدى مغادرتهم الفنادق، متمنين لهم دوام الصحة والعافية والعوده إلى بيوتهم آمنين. (المملكة)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات