اغلاق

منخفض خماسيني الثلاثاء .. وانخفاض كبير على الحرارة الاربعاء


جراسا -

لا تزال الخرائط الجوية العالمية الصادرة صباح الإثنين، تشير إلى توقع تحرك منخفض جوي خماسيني خلال ساعات نهار الثلاثاء صوب الحوض الشرقي للمتوسط قادما من الصحراء المصرية، وسيعمل بدوره على العديد من الاضطرابات الجوية قي المنطقة.

بداية مع نهار الثلاثاء، تتكاثر السحب متوسطة وعالية الارتفاع في العديد من المناطق، يتخللها بعض الخلايا الممطرة، إذ قد تهطل زخات خفيفة من المطر "طينية الطابع" في مناطق متفرقة ومحدودة من المملكة، بالتزامن مع ارتفاع في درجات الحرارة العظمى لتتجاوز حاجز ٢٠ درجة مئوية في عمان والمدن الأردنية.

تدريجيا أثناء العصر والمساء، تنشط الرياح الجنوبية الغربية، المحملة بكميات من الغبار والأتربة القادمة من الصحراء المصرية وبالتالي توقع ارتفاع تركيز الغبار في أجواء المملكة.

ومع ليلة الثلاثاء/الأربعاء ويوم الأربعاء، يبدأ تأثير "الشق" البارد من المنخفض الجوي الخماسيني، إذ يطرأ انخفاض ملموس وكبير على الحرارة لتقل عن معدلاتها الاعتيادية نسبة لهذا الوقت من العام، وتسود أجواء باردة في عموم المناطق، لا سيما الجبلية منها، مع نشاط لافت في الرياح الغربية.

كما ويتوقع هطول زخات من المطر، خفيفة إلى متوسطة الشدة، في شمال واجزاء من وسط المملكة، والتي قد يصحبها الرعد أحيانا.

وتستمر الأجواء الباردة نسبيا يومي الخميس والجمعة، لكن مع تراجع كبير في سرعة الرياح الغربية.

ويتوقع ان تستأنف درجات الحرارة ارتفاعها بدءا من السبت القادم، لتعود وتصبح ضمن مستويات عشرينية في عمان والمدن الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات