اغلاق

9 اصابات جديدة بالكورونا .. ووفاة خامسة و 8 حالات شفاء


جراسا -

نضال سلامة - أعلن وزير الصحة سعد جابر عن تسجيل 9 إصابات جديدة بفايروس الكورونا.

وقال في ايجاز صحفي عقده من مركز أمن وإدارة الأزمات بالشراكة مع وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة ، أنه مجمل حالات الوفاة بالكورونا في المملكة وصل الى 5 حالات .

وقال جابر أن الإصابات الجديدة موزعة كما يلي :

حالة كانت في أحد الفنادق، (5) حالات مخالطة لأحد المرضى الذين توفوا في الخدمات الطبية ويتمّ حصر الباقين، وحالتان من محافظة إربد، وحالة أخرى تمّ الحصول على اسمها من الخدمات الطبية.

وأعرب الوزير عن أسفه لتسجيل (3) حالات وفيات منذ يوم أمس، وبالتالي ارتفع عدد الوفيات إلى (5) وفيات مقدماً أحر التعازي لأسر المتوفين وللشعب الأردني،" لأن أي فقيد هو فقيد للوطن".

وأشار إلى تسجيل (8) حالات شفاء تمّ خروجها من مستشفى الأمير حمزة، وهي لاربعة فرنسيين وأرجنتيني وعراقية واثنين أردنيين.

وقال جابر: "اليوم، كانت فرحتنا كبيرة بالمحجورين إثر عودتهم إلى بيوتهم، وكان الأسلوب جميل وحضاري، والكل كان سعيداً"، منوهاً إلى أنّه جرى توقيعهم على تعهدات بالبقاء بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين.

وأضاف : "وأطلب من أصدقاء من عادوا إلى منازلهم وأهلهم ألّا يزوروهم هذه الفترة، وتمّ تزويدهم بأرقام وزارة الصحة للإتصال في حال ظهور أعراض، وهذا الإجراء بروتوكول عالمي يهدف إلى حماية الشعب كافة وأهلهم خاصة".

ووجهخ جابر رسالة للأردنيين قال فيها : "رسالتي لكم اليوم.. شو رأيكم نضل هالأسبوعين مع بعض ونشد حيلنا، ونضل في بيوتنا، وكل دقيقية نبقى فيها بالبيت تقربنا أميال من النصر، وكل ما نغسل يدينا ونشاهد التلفاز هو جزء من المجهود الي بنعمله كلنا"، في سياق تأكيده على الالتزام بتعليمات الحظر.

وختم بالقول "اليوم الأردن يقاوم، وسوف ننتصر".

من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال أمجد العضايلة أن الملك مهتم دائما بأدق التفاصيل في هذه الأزمة ويديرها بحكمة.

وأضاف أن الحكومة تعكف على وضع آلية لإصدار تصاريح فردية للحالات الإنسانية .







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات