جايين نسمعكم صوتنا " لأن الجامعات أصبحت " غيتوهات " معزولة يمنع فيها الشباب من التعبير عن وجهة نظرهم


جراسا -

عقدت لجنة المتابعة للحملة الشبابية من أجل التغيير " مقاطعون من أجل التغيير " مؤتمراً صحافياً تحدثت فيه عن النشاط الأول للحملة الذي تنوي إقامته في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت القادم الموافق 16 تشرين أول 2010 .

وتحدث الدكتور فاخر الدعاس عضو لجنة المتابعة للحملة في بداية المؤتمر مؤكداً على أنه في ظل قانون الانتخاب بصيغته الحالية – الصوت الواحد بدوائره الوهمية- ، وفي ظل قوانين تقييد الحريات ( قانون الاجتماعات العامة وقانون الأحزاب ... الخ ) ، انطقلت حملة " مقاطعون من أجل التغيير " كحملة شبابية طلابية تهدف إلى توعية هذا القطاع الهام من مجتمعنا بحقيقة السياسات التي تنتهجها الحكومات المتعاقبة ، كخطوة أولى نحو تغيير حقيقي من أجل الوصول إلى أردن وطني ديمقراطي ، وبالتأكيد فإن هذا التغيير لن يكون من خلال برلمانات تتشكل وتصاغ على مقاس الحكومة وتصوراتها .

وأشار إلى أن هذا المؤتمر الصحفي يعقد لنعلن تفاصيل أول نشاطات حملتنا وهو " جايين نسمعكم صوتنا " الذي سيقام في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت 16 تشرين أول 2010 أمام رئاسة الوزراء / الدوار الرابع .

" جايين نسمعكم صوتنا " صوت الطلبة والشباب الذين لم تترك لهم وسائل إعلام الدولة التي تسيطر عليها الحكومة أي فرصة لسماع صوتهم والتعبير عن رأيهم .

" جايين نسمعكم صوتنا " أول تجمع للشباب والطلبة من أجل همّ وطني للتأكيد على أن هذا القطاع جزء رئيسي في عملية الإصلاح والتغيير نحو أردن وطني ديمقراطي .

" جايين نسمعكم صوتنا " صوت الطلبة والشباب الذي لم تعتد ولم ترغب الحكومات المتعاقبة بسماعه ، والتي اعتادت على استخدام الشباب في الحملات الإعلامية والندوات وورشات العمل " الجوفاء " .

" جايين نسمعكم صوتنا " لأن من حقنا كشباب أن تستمع الحكومة إلى همومنا ومطالبنا وتطلعاتنا ورؤيتنا .

" جايين نسمعكم صوتنا " لأن المقاطعة والمشاركة في الانتخابات حق كفله الدستور الأردني ، كما كفل حق الترويج للأفكار والمعتقدات طالما كانت ضمن الدستور ووفق القوانين والأنظمة .

" جايين نسمعكم صوتنا " لأن الحكومة أطلقت حملة موجهة للشباب شعارها " سمعنا صوتك " ، فقررنا أن نكون بالقرب من مقر الحكومة لعلها تستمع إلى صوتنا .

" جايين نسمعكم صوتنا " باكورة نشاطات حملتنا السلمية لتعريف الشباب بشكل خاص والمجتمع بشكل عام بحقيقة انتخابات الصوت الواحد بدوائرها الوهمية ، حيث سيتبعها سلسلة من النشاطات تتزامن مع فترة الحملة الإنتخابية وستركز على مراكز تجمع الشباب والطلبة في الجامعات والأندية والمراكز الشبابية .

" جايين نسمعكم صوتنا " لأن الجامعات أصبحت " غيتوهات " معزولة يمنع فيها الشباب من التعبير عن وجهة نظرهم .

" جايين نسمعكم صوتنا " نشاط يشتمل على فقرات عديدة فمن الغناء للوطن ولهمومه ،مروراً بجداريات أبدعها الشباب من واقع مُر يعيشونه ، وانتهاءاً بصندوق " دائرة الوطن " تحت اسم " احكي همّك " حيث سيضع الشباب في هذا الصندوق أوراق يكتبون عليها همومهم ، إضافة إلى لوحات تعبيرية تختتم بمقصلة الصوت الواحد التي تقوم بشنق الديمقراطية .

ملاحظة : لن ترفع في هذا النشاط أية أعلام أو رايات سوى العلم الأردني .

وفي ختام المؤتمر أجاب الدكتور فاخر الدعاس عن مجموعة من أسئلة الصحافيين تركزت حول أهداف الحملة والخطوات القادمة التي تنوي القيام بها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات