اغلاق

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي


جراسا -

البقاء في المنزل هو أفضل طريقة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19، ولكن هذه الفترة التي من الممكن أن تكون طويلة، يمكن أيضاً أن تؤدي إلى تلف الجلد وفقدانه لحيويته. وفي ما يلي بعض النصائح للحفاظ على صحة الجلد وحمايته من الإجهاد.


الاستفادة من العزل المنزلي

يمكنك اعتبار هذه الفترة فرصة لحماية بشرتك من العوامل الخارجية التي تعرّضها إلى المشاكل والتلف في الحياة العادية، أي أنها في هذه الفترة لن تتعرّض إلى أشعة الشمس كما أن نسبة الغبار والأتربة والأوساخ التي تتعرض لها البشرة تكون اقل من العادة، والتقليل من استخدام المكياج في هذه الفترة يخفف أيضاً من بقاياه التي يمكن أن تتجمع في مسامات البشرة.

تابعي استخدام الكريم الواقي

إن استخدام الكريم الواقي من الشمس لا يقتصر فقط على فصل الصيف والتعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، بل أن الأشعة ما فوق البنفسجية تهاجمه أيضاً داخل جدران المنزل كونها موجودة في الضوء، إضافة إلى أن تمضية فترات طويلة من الوقت أمام الشاشات من شأنها أن تزيد من تلف الجلد.

اهتمي بتنظيف وتقشير بشرتك

من الضروري أن تتابعي تنظيف بشرتك وتركزي على هذه الناحية من العناية بها بشكل يومي ومنتظم، فتابعي استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك والذي تعتمدين عليه، كما ومن الهم أن تهتمي بتنظيف بشرتك أيضاً قبل الخلود إلى النوم.

والتقشير هو أيضاً من الخطوات المهمة التي عليك الالتزام بها لتنظيف مسامات البشرة ومنعها من الانسداد حتى تستفيد من العناصر المفيدة التي تحصل عليها من خلال مستحضرات العناية التي تستخدمينها.

ترطيب البشرة

احرصي على ترطيب بشرتك للحفاظ على مرونتها وحيويتها، واهتمي بتدليك بشرتك خلال وضع الكريمات المرطبة عليها لمساعدة البشرة على امتصاص المواد المغذية وتعزيز تدفّق الدماء إلى البشرة والحفاظ على صحتها. وننصحكِ في هذا المجال بالكريمات المرطّبة التالية ذات التركيبة الخفيفة على البشرة بما اننا اصبحنا في فصل الربيع، وفي الوقت نفسه فعّالة لتوفير الرطوبة اللازمة:

والترطيب يجب أن يكون ايضاً من خلال شرب كميات كبيرة من المياه لا تقل عن ليترين يومياً لحماية البشرة من الالتهابات ومن ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبيضاء عليها.

النظام الغذائي

من الضروري أن تهتمي بنوعية الغذاء الذي تحصلين عليه خلال فترة العزل المنزلي والذي يجب أن يكون غنياً بالفيتامينات والمعادن الساسية المفيدة للبشرة وبمضادات الأكسدة التي تساعد في حمايتها من مظاهر الشيخوخة المبكرة، فتناولي الخضروات والفواكه الطازجة المليئة بالفيتامينات ومضادات الأكسدة إضافة إلى الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات