صندوق مشترك للمانحين الدوليين لمواجهة الكورونا في المملكة


جراسا -

 كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي عن توجه لتأسيس صندوق حساب مشترك للجهات المانحة (MDA)، بهدف تقديم منح مباشرة لقطاع التنمية والحماية الاجتماعية في المملكة.

وأوضح الربضي في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن مباحثات جرت في مقر الوزارة عبر الانترنت مع ممثلي الدول والجهات والمؤسسات المانحة الرئيسة بمشاركة وزيرة التنمية الاجتماعية ورئيسة فريق الحماية الاجتماعية بسمة اسحاقات، ضمن الجهود التي تبذلها وزارة التخطيط والتعاون الدولي لحشد الدعم من الدول والجهات المانحة لمساعدة الحكومة في جهودها لمكافحة انتشار وباء كورونا والقضاء عليه.

ويهدف صندوق المانحين إلى دعم جهود وزارة التنمية الاجتماعية لمواجهة الآثار الاجتماعية الناجمة عن الظروف الحالية، متوقعا أن يساهم في الصندوق الجهات والدول المانحة الرئيسة ومنظمات الأمم المتحدة والبنك الدولي.

واوضحت اسحاقات في ايجاز صحفي الخميس الماضي، أنه سيتم الوصول بصورة عاجلة إلى 30 ألف أسرة من الأسر الأشد حاجة وغير المنتفعة من برامج المساعدات النقدية المتكررة التي يقدمها صندوق المعونة الوطنية، أو أي من الجهات الأخرى الذين تأثروا بالظروف الحالية؛ لغايات توفير مساعدات عينية عاجلة لهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات