خلافاً لقرار المقاطعة .. 8 مرشحين من الاسلاميين يخوضون الانتخابات


جراسا -

كشف النقاب اليوم عن ورود اسماء (8) من منتسبي الحركة الاسلامية ترشحوا في سجلات المرشحين لانتخابات مجلس النواب المقبل اسماء (8) من منتسبي الحركة الاسلامية ترشحوا خلافاً لقرارها مقاطعة الانتخابات. و ترشح احمد القضاة في عجلون ومدالله الطراونة في الكرك وسهام بني مصطفى وعطا الله قبلان في جرش وسمير الدبابسة ومحمد مسعد ونضال ثلجي وعارف ابو عيد،في البلقاء.

ويتنافس ثلاثة منهم (ابو عيد وثلجي ومسعد) على مقعد واحد في دائرة البلقاء الرابعة(عين الباشا)(1)،بينما يتنافس عطا الله قبلان وسهام بني مصطفى كذلك على مقعد واحد في دائرة جرش الاولى(1)،فيما لا يوجد لكل من مدالله الطراونة في الكرك الثالثة (2) واحمد القضاة في عجلون الاولى(1) منافسين من الإسلاميين.

كما ترشح منتسبون سابقون في الحركة الاسلامية كـ عبدالله العكايلة في الطفيلة ونايف الليمون في الكرك ومحمد الحاج في الزرقاء،وكذلك نجل القيادي الاسلامي ابراهيم زيد الكيلاني،عبد الكريم في ثالثة عمان.

واتهم مصدر في الحركة جهات رسمية بالضغط على بعض منتسبيها للترشح،لافتاً الى ان "عدداً كبيراً" منهم "رفضوا بشدة الاغراءات التي تهدف الى التأثير على قرارها مقاطعة الانتخابات".

ويذكر ان حزب جبهة العمل الإسلامي حظر على منتسبيه الترشح للانتخابات المقبلة والمشاركة في الانتخاب ومساندة أي مرشح.

وقال في تصريح صحفي اصدره اليوم " نؤكد لجميع أعضاء الحزب أن مقاطعتنا تعني مقاطعة العملية الانتخابية ترشيحاً وانتخاباً ودعاية ومساندة لأي مرشح."

ولفت البيان الى ان قرار المقاطعة الذي اتخذه الحزب يهدف الى إيصال رسالة قوية لأصحاب القرار ، بضرورة أعادة النظر في قانون الانتخابات، وإدارة العملية الانتخابية ، كمدخل لإصلاح سياسي بات أولوية لا تحتمل التأجيل



تعليقات القراء

حزبي
هذه دعاية ليس الا وتضخيم اعلامي مدفوع الاجر ونحن في الحزب ملتزمون بقرار المقاطعه كما ان المشاركين على فرض استمرارهم بالترشح فهم سيفصلوا من الحزب بعد انذارهم بالانسحاب والحمد لله انه لم يترشح احد من قيادات الصف الاول في الحركة الاسلامية وهذا دليل على الالتزام بتعليمات الحركة الاسلامية

فلا تفرحوا ايها المتربصون بنا فنحن وحده واحده في مواجهة المتغطرسين الداخليين والصهاينه الغاصبين ايضا والحمد لله
13-10-2010 02:09 PM
أبو المشارط////(تعريف بأحد المرشحين)؟؟؟؟
بالنسبة لعبدالله العكايلة ،فخذوها مني يا ، هذا الرجل مكشوف وليس محسوباً على الاسلاميين، وكل جلسة تصويت على قرار مهم في المجالس السابقة كان يغيب بحجة زيارة تضامنية الى السودان، بتنسيق مسبق مع أبو سهل ومباركة منه.

فهو معروف، زي فزيع القريتين ، معاهم معاهم، عليهم عليهم.

وفهمكم كفاية يا عرب.
13-10-2010 02:49 PM
ابوصقر


حركة الاخوان المسلمين تم انشائها في مصر عام 1928 بتمويل مباشر من الحكومة الانجليزية بعد سقوط الدولة العثمانية لمحاربة القومية العربية التي نشطت في ذلك الوقت للمطالبة بأعادة الخلافة العربية والدولة العربية الواحدة فاول مشروع تبناه الاخوان هو بدعة عودة الخلافة العثمانية وحاربوا كل الوطنيين والقوميين في ذلك الوقت وبدعم وتمويل مباشر
من المخابرات الانجليزية ... وعملوا على تشتيت الشعب الى صراعات هامشية
حول اللحى والحجاب والعمل على وقف الاجتهاد وزرع الجهل بين الشعب و اعطوا نفسهم حق توزيع صكوك الغفران لمن شاءو وتكفير وتهديد كل من عارضهم وطالب بعودة القومية العربية والتحرر من الاستعمار .....
وبعد ان بدأت الحرب الباردة بين امريكا وروسيا كان من مصلحة الامريكان والغرب بشكل عام انتشار هذه الحركة في باقي الدول العربية والاسلامية لتصبح سلاح بيدهم
ضد المد الشيوعي .... فانتشروا في البلاد العربية واغرقوا كثير منها في حمامات دم كمصر والجزائر وافغانستان ....
انظرو ماذا فعلوا بالبلاد التي حكموها ؟؟؟ الاعدامات والرجم وقطع الايدي وحبس النساء في بيوتهن وايقافهن عن العمل في مختلف الميادين كما فعل طالبان في
افغانستان او التحالف مع الاعداء كما فعلت ايران بتحالفاتها مع اسرائيل وجرائمها الطائفية في العراق وحماس في فلسطين والحوثيين في اليمن والترابي السودان ووووو.....امثلة كثيرة لم تفعل سوى نشر التخلف والجهل والانقسام بين ابناء الوطن الواحد !!!!!
اتحدى ان يخرج احد من اتباعهم ليذكر ايجابية واحدة لحركة الاخوان المسلمين خلال 80 عام ؟؟؟؟

13-10-2010 03:28 PM
أبو المشارط////(رد الى الجاهل رقم3)؟؟؟؟
يا ابو جاجة

لو سمحت لا تخبص بالحكي، واحكي على قد فهمك ولا تعاكس التاريخ، الاخوان لهم بطولات في أرض فلسطين وأفغانستان شهد لهم فيها العدو قبل الصديق.

وأقسم بالله العظيم انو فهمك بالتاريخ والسياسة مثل فهم جدتي في الذرة.

شهادة للتارخ( عندما سئل بن غوريون مؤسس الكيان الصهيوني عنهم أجاب -هؤلاء-يقصد الاخوان المسلمين لقد تجنبنا قتالهم لأنه في كل مرة جربنا قتالهم فيها كبدونا خسائر فادحة، نحن نقاتل لانشاء دولة، أما هم فيقاتلون لأنهم يريدون الجنة"
13-10-2010 06:00 PM
ابن الجبل / جرش
نرجو من الشيخ عبدالله قبلان والاستاذ المحامي / بسام المقابلة الانسحاب ليس لآنــــــه مــــن الجبهة بل لنزول ثلاثة اشخاص من عشائر المقابلة فنرجو ان تتوحدوا على شخص واحــــــد لكي يكون النجاح مضمونا باذن الله ، فلا داعي لتشتيت الاصوات ، فلعبة الانتخابات اصبحــــــت مكشوفة فبعض المرشحين عندما يرى آن مرشح ما قوي في نفس دائرته الانتخابية يقــــــــــوم بانزال مرشح اخر من نفس العائلة ويتكفك بجميع النفقات الانتخابية لكي يضعف موقف هـــــــذا الموشح ولكي يتم تشتيت الاصوات ويكون الرسوب للجميع ، فانتبهوا يا اخوان فلا داعــــــــــــي لتشتييت آصواتكم ويجب آن تتوحدوا بجانب الشخص الاقوى وآنا ارى بآن الشخص الآقــــــوى بين عشائر المقابلة هو الدكتور/ رضوان الشاعر . فوحدوا صفوفكم جميعا وازروا ابن عشيرتكم ، لآن المنافسة قوية جدا . وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم .
13-10-2010 06:23 PM
ابن الجبل / جرش
نرجو من الشيخ عطاالله قبلان والاستاذ المحامي / بسام المقابلة الانسحاب ليس لآنــــــه مــــن الجبهة بل لنزول ثلاثة اشخاص من عشائر المقابلة فنرجو ان تتوحدوا على شخص واحــــــد لكي يكون النجاح مضمونا باذن الله ، فلا داعي لتشتيت الاصوات ، فلعبة الانتخابات اصبحــــــت مكشوفة فبعض المرشحين عندما يرى آن مرشح ما قوي في نفس دائرته الانتخابية يقــــــــــوم بانزال مرشح اخر من نفس العائلة ويتكفك بجميع النفقات الانتخابية لكي يضعف موقف هـــــــذا الموشح ولكي يتم تشتيت الاصوات ويكون الرسوب للجميع ، فانتبهوا يا اخوان فلا داعــــــــــــي لتشتييت آصواتكم ويجب آن تتوحدوا بجانب الشخص الاقوى وآنا ارى بآن الشخص الآقــــــوى بين عشائر المقابلة هو الدكتور/ رضوان الشاعر . فوحدوا صفوفكم جميعا وازروا ابن عشيرتكم ، لآن المنافسة قوية جدا . وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم .
13-10-2010 06:24 PM
مساند ابو صقر
بحب اوجه رساله للفهمان ابو المشارط واقوله
اول شي يا ريت تختار اسم يدل على نباهتك متل ابو فهمي او ابو الحروف
ثانيا اللي حكاه ابو صقر صحيح وانا ما رح اضيف على كلامه شي بس يا ريت
اتفكر ولو للحظه باللي صار بغزة بعد تولي اصحاب اللحى السلطه
وياريت اتلاقي تعبير احسن من (فهموا متل فهم جدتي بالذرة)
14-10-2010 02:10 AM
السلفي
ان حقيقة الاخوان المفلسين لم تعد خافية على احد فهم جماعة مخربة (شلة مصلحجية) وكل من ينتمي الى هذه الجماعة يسعى اما لسلطة او مال وان الانقسام الداخلي في الجماعة ما يسمى (حمائم وصقور) لدليل يدعم ما سبق وانا اوجه سؤال الى هؤلاء انتم قاطعتم الانتخابات ولكن ما هو موقفكم من سب ام المؤمنيين عائشة رضي الله عنها ام ان هذا لا يعنيكم لان فيه اصطدام مع ايران التي انتم خدم لحاخاماتها واجندتها ولكن افول لكم سنظل ننافح عن عقيدتنا وعن وطننا ونفضح المنا فقين الذين يريدون دمار الدين والبلد(حمى الله الاردن من كيد الخونة والمنافقين)
14-10-2010 09:48 AM
ابوصقر الى أبو المشارط رقم 4

هناك مقولة عربية قديمة تقول (لكل انسان من اسمه نصيب) فأسماء الأشخاص تعكس شخصيتهم وانا تأكدت اكثر من هذه المقولة ورأيتها بأسمك وانعكاسه على اسلوبك في الكلام والحوار ......


وايضا انا اعجب لامة لاتقرأ واذا قرأت لاتفهم !!! لذلك لا اعرف كيف قرأت التاريخ وكيف فهمته ؟؟؟فالتاريخ واضح عن نشأت الاخوان المسلمين والضروف التى ادت الى نشوئها داخل مسجد شركة قنال السويس الانجليزية وبمباركة من الملك فاروق ...

الا تلاحظ ان لندن الان هي الاب الروحي للاخوان ؟؟وهي المركز الاعلامي لكل رموز الاخوان الذين يتخذون من لندن ملاذ لهم ؟! اليس غريب ان جميع الاعمال الارهابية التي ينفذها الاخوان في مختلف بلاد العالم يتم تحريكها من قياداتهم في لندن ؟؟؟ لماذا تسكت بريطانيا عنهم وهم في حضنها ؟؟؟
عندما كان الشعب الفلسطيني يجاهد ويقاتل من اجل التحرير لم يكن اخوان فلسطين(حماس) موجودين و عندما سيطرت حماس جلست في المساجد ؟!!و جعلوا من المساجد اوكار للتعذيب والقمع ضد الشعب الفلسطيني ؟؟؟
لقد انتصر خوارج المسلمين من الاخوان المسلمين في غزة على الشعب الفلسطيني والنساء والاطفال ؟؟؟؟ الم تلاحظ ان راية الجهاد والكفاح تتوقف فورا عندما يحكم الاخوان المسلمين وتتحول ضد شعوبهم للسيطرة وقتل معارضيهم ؟؟؟
في الجزائر وباعتراف الاف من النساء الجزائريات اللاتي اختطفن واغتصبن من قبل الاخوان كسباية حرب !!!!!!!! انهن كن يغتصبن والغاصب يصرخ الله اكبر ؟؟؟!!!!! هل هذا هو الجهاد ؟؟ تستطيع بسهولة الدخول الى مواقع الاخوان الجزائرين على النت و ترى بعينك فتاويهم بجواز خطف الجزائريات (الكافرات) واغتصابهن ؟!!!

قل لي انت يا قارىء التاريخ ماذا فعل الاخوان في الجزائر ,مصر ,السودان ,العراق ,افغانستان,لبنان ,..... قل لي
عمل بطولي واحد غير سفك دماء المسلمين واغتصاب نسائهم ؟؟؟
14-10-2010 10:50 AM
مرمر
إلى أبي صقر: أقسم بالله العظيم أنك أضل من الببغاء فالببغاء يردد ولم يعطه الله المقدرة على البحث والتفكير
14-10-2010 01:12 PM
معارين للعمل
ابو المشارط كم مشرط انت مضروب بوجهك حتى سموك ابو المشارط
بعدين ضحكتني اي هي جدتك ملاقيه ذرة تاكلها حت تفهم بزراعة الذرة ....
اذا اميركا .... منعت ايران من زراعة محصول الذرة اي شو دخل جدتك بالاخوان
وتصحيح لمعلومة ابوصقر الاخوان هم عملاء مزدوجين ياحبيبي فقد اعارتهم المخابرات البريطانية منذ عشر سنوات للعمل تحت مظلة المخابرات الامريكية واسندت اليهم المخابرات الا مريكيه السي اي ايه مهمة في الشرق الاوسط العمل تحت امرة الموساد ...واللي مش مصدق يروح على المستشفى الاسلامي وسيجد عناصر متخفيين من الموساد توجههم وتدير اعمالهم ...ها كيف لعاد
14-10-2010 03:51 PM
بلال رباح
اقولها كلمة مختصرة لكل من يشكك في موقف الحركة الاسلامية

واذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل
فلو كان الاخوان اصحاب مصالح واصحاب دنيا لما قاطعوا الانتخابات ولما فيها من جاه وزخرفة
وما كان الالتزام من عشرات الاف الاخوان بهذا الشكل لان الامر نظرة لمصلحة عامة وليس لدنيا يصيبها , ولو كان الاخوان يأتمرون بامر بريطانيا او امريكا وغيرها لكانت والله المشاركة هي الاساس وليست المقاطعة , اسال الله ان يهدي جميع من علق بالسلبيات الي سواء السبيل ويشرح صدورهم للحق لان الله تعالى سائلهم يوم القيامة عن كل كلمة زور وبهتان قالوها .
16-10-2010 02:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات