الخلايلة : صندوق الزكاة قدم مليون و200 ألف دينار للأسر المحتاجة


جراسا -

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة ان القيمة الإجمالية للمساعدات التي قدمها صندوق الزكاة في ظل الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بلغت مليون و 200 ألف دينار. وبيّن الخلايلة خلال إيجاز صحفي قدمه اليوم الاثنين أن المساعدات تنوعت ما بين الطرود الغذائية و مساعدات مالية طارئة لدعم العمالة المتعطلة عن العمل في ظل الإجراءات الوقائية وذلك بواقع مبلغ 300 ألف دينار.

وأشار الخلايلة إلى الدور الذي يقوم به الصندوق في هذه الأزمة، حيث قام الصندوق بصرف المخصصات المالية للمستفيدين من الصندوق والبالغ عددهم 5000 أسرة قبل نهاية شهر آذار الجاري .

وأضاف وزير الأوقاف بأن هذه المساهمة من صندوق الزكاة تؤكد على دور الزكاة في تجسيد التكافل بين أبناء الأسرة الأردنية الواحدة، وكذلك التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين.

وبيّن الخلايلة بأن صندوق الزكاة يقوم بتنفيذ أعماله عبر لجان الزكاة المنتشرة في المملكة والبالغ عددها قرابة الـ 200 لجنة ، حيث يتم تقديم المساعدات للمحتاجين في منازلهم. وقال بأن عدد المستفيدين من صندوق الزكاة خلال الأزمة تجاوز الـ 50 ألف أسرة من المحتاجين بكلفة اجمالية بلغت قرابة المليون دينار.

وأكد الخلايلة على ضرورة تعاون الجميع وتكافلهم، فيتفقد المرء الفقراء والمحتاجين. ودعا الخلايلة إلى الالتزام بالنهج النبوي الشريف الداعي إلى الايثار و الرحمة والصبر .

من جانب آخر دعا عضو مجلس إدارة صندوق الزكاة الحاج محمد غازي أبو صوفة إلى التبرع للصندوق خاصة في هذه الفترة، وأضاف بأن الصندوق قد أطلق نافذة للتبرع الالكتروني بالتعاون مع إي فواتيركم.



تعليقات القراء

عامل مياومة
كغيري لم يصلنا شيئ
سجلت منذ 5 ايام
والسؤال...هل تتدخل المحسوبيّة والواسطة في التوزيع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30-03-2020 03:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات