الغرايبة : هذه آلية إصدار التصاريح الإلكترونية


جراسا -

ياسر خليفة - كشف  وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، عن   الآلية الفنية للتصاريح الإلكترونية التي تعتزم الحكومة اصدارها للفئات المصرح لها بالتنقل .

وقال الغرايبة : "الرقمنة أداة عدالة تسمح لنا بالتخفيف من التزوير والغش واستغلال البعض لأدوات التزوير أو استطاعوا شراء تصاريح في سوقٍ سوداء".

وأضاف : "استخدمنا التكنولوجيا لحصر موضوع التصاريح في من يتمّ إصدار تصريح له".

وشرح الآلية بقوله "كل وزارة معنية أنّ تصدر التصاريح المختصة بقطاعها، حيث يبعث كل قطاع الأسماء بالمصرح لهم لأجل استدامة الحياة والعمل"، مؤكداً "نحن اليوم بمرحلة طوارئ وحتى نوفر الحاجات الأساسية وبالحد الأدنى الممكن فالوزارات معنية بحصر الأشخاص المعنيين باستدامة الحياة.

وقال الوزير: "على هذه القطاعات إرسال قوائم الأسماء إلى رئاسة الوزراء لإقرارها والموافقة عليها قبل تنفيذ وإصدار التصريح".

وأوضح الغرايبة، الآلية قائلا: "كل مواطن أو مقيم يرسل رقمه الوطني أو رق جواز السفر إلى رقم : 94444 وتوصله رسالة باسمه والمكان المسموح له التحرك فيها، والساعات أيضاً، المسموح له بالتحرك فيها".

وتابع الوزير أنه بعد أن يرسل هذه الرسالة يوصل للمستخدم رابط يتضمن التفاصيل كافة، بالإضافة إلى QR CODE ، ويتمّ تزويد الأمن العام والجيش على الحواجز بأجهزة تمسح "الكود" ويتأكد أنّ هذا المواطن يستخدم تصريح.

وبيّن الغرايبة، أنّ الحواجز الأمنية ستزود بأجهزةٍ تظهر صورة المواطن لغاية التوثق منه، لافتاً إلى أنّ هذا النموذج بني خلال اليومين الماضيين بسرعة شديدة للتأكد من أنّ التنقل يقتصر على المصرح لهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات