اغلاق

الأردنيون يؤيدون تعطيل المدارس والجامعات حتى انتهاء أزمة الكورونا


جراسا -

خلصت دراسة أجراها مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية الى أن 91 %   من الأردنيين يعتقدون أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الصحي، وإلى وجود ودعم ورضى شعبي واسع لإجراءات الحكومة التي تم اتخاذها من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وبينت الدراسة التي كانت بعنوان " الأردنيون والحكومة وكورونا " ، وصلت "جراسا" نسخة منها ، أن (83%) من الأردنيين يعتقدون أن فيروس كوروناغير عادي وخطير ومضر، وفقط (14%) تعتقد أنه فيروس عادي وغير مضر.

فيما أيد  (62%)  من الأردنيين  الحظر الجزئي وليس الحظر الشامل للتجول، بينما عبر  أكثر من نصف الأردنيين عن قلقهم من انتشار الفيروس وزيادة اعداد المصابين او الإصابة بالعدوى.

وحلو توقيت العمل بقانون الدفاع  وحظر التجول رأى  (71%)من الأردنيين يعتقدون أنه جاء في الوقت المناسب.

وحول تعامل الحكومة بشفافية مع أزمة فايروس الكورونا رأى (85%) ان الحكومة تعاملت بشفافية ووضوح تام مع أزمة فيروس كورونا، و (78%) يعتقدون أن وسائل الاعلام تعاملت بشفافية ووضوح تام مع هذه الأزمة.

حول قرارات عدم التنقل والإغلاقات رأى  (92%) الاغلاقات المتعلقة بعدم التنقل بين المحافظات مبررة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحول تعطيل المدارس والجامعات أيد  (89%) وبشدة  بشدة تعطيل المدارس والجامعات لحين انتهاء الأزمة.

واعتقد  أكثر من نصف الأردنيين أن المواطنين في الأردن ملتزمون بدرجة متوسطة بالقرارات التي تصدرها الحكومة المتعلقة بأزمة فيروس كورونا ، فيما لا يعتقد غالبية الأردنيين بنجاعة ونجاح العمل والتعليم المقدمين عن بعد.



تعليقات القراء

علي سلامه
هذا النوع من الاستفتاءات مغلوط بدرجه كبيره لانه لا يستهدف كل فئات المجتمع انما فئه دون فئةاخرى. و لم يخصل عليه الجميع. انا على سبيل المثل لم اسمع به.
رد بواسطة معلم
والله يا سلامة كلامك صحيح
والله انا ما سألوني فعلى اي اساس يقرروا مش عارف
29-03-2020 04:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات